المنافسة تشتعل بين شركات الطيران فى 2021 والبداية بتخفيضات خيالية.. رايان إير تخصم 30 يورو.. إير أوروبا تخصص رحلات داخلية بمقابل زهيد.. تقرير يؤكد: توقعات بتراجع رحلات الطيران.. والخسائر 1.7 مليار راكب فى 2020

الأربعاء، 06 يناير 2021 03:00 ص
المنافسة تشتعل بين شركات الطيران فى 2021 والبداية بتخفيضات خيالية.. رايان إير تخصم 30 يورو.. إير أوروبا تخصص رحلات داخلية بمقابل زهيد.. تقرير يؤكد: توقعات بتراجع رحلات الطيران.. والخسائر 1.7 مليار راكب فى 2020 شركات الطيران الأوروبية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت شركات الطيران الأوروبية عام 2021 بمنفسة مشتعلة فى العروض وتخفيضات الأسعار فى محاولة لاعادة النشاط وتعويض الخسائر التى لحقت بها بسبب قيود فيروس كورونا.

بدأت شركتا الطيران الإسبانيتان الكبيرتان ، أيبيريا وإير أوروبا ، المنافسة في المبيعات في بداية العام على الرغم من الشكوك السائدة حول تعافي الحركة الجوية، و أطلقت شركة مجموعة IAG حملة تحت شعار "الشيء الطبيعي مع هذه الأسعار هو السماح لنفسك بالرحيل" ، بينما لجأت شركة جلوباليا Globalia التابعة لها إلى "Time to Fly" المعتاد بأسعار أفضل من السنوات السابقة.

أما ريان إير ركزت حملة مبيعاتها في الصيف وتضمن خصمًا قدره 30 يورو على حجوزات الذهاب والإياب للسفر من 1 أبريل إلى 31 أكتوبر، ولكن يجب أن يتم الحجز قبل الأربعاء القادم.

وتترك المنافسة أسعارًا غير عادية، مع تخفيضات كبيرة ، حيث أعلنت شركة  اير اوروبا Air Europa هذا الصباح عن تذاكر رحلات داخلية تبدأ من 19 يورو عند شراء رحلة الذهاب والإياب ، فقد استجابت أيبيريا بعد ساعات برحلات تبدأ من 18 يورو، حسبما قالت ثينكو دياز" الإسبانية.

وتحتفظ أيبريا بعروضها حتى 21 يناير ، وتقدم اير أوروبا  Air Europa صفقات حتى 17 من هذا الشهر للسفر من اليوم حتى 15 ديسمبر ، باستثناء شهري يوليو وأغسطس ، وتحاول إقناع المستهلك بإمكانية إجراء تغيير مجاني. فيما يتعلق بسياسة التبادل ، تقدم منافستها الاختلافات المجانية اللازمة في الحجوزات ، طالما أنها مدفوعة بأحداث غير متوقعة بسبب كوفيد 19.

 

انخفاض الأسعار

على الرحلات الداخلية وإلى جزر البليار ، تبدأ Air Europa من 19 يورو ، عندما كان سعر Time To Fly العام الماضي 25 يورو. تتوفر الرحلات  إلى جزر الكناري وإلى وجهات أوروبية مختلفة من 28 يورو (35 يورو في حملة البداية لعام 2020). مقابل يورو واحد إضافي ، تقدم شركة طيران جلوباليا Globalia مقاعد لأجزاء مختلفة من شمال إفريقيا. وتبدأ الأسعار إلى تونس أو الدار البيضاء من 49 يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن أيبيريا توفر مقاعد إلى مايوركا من 18 يورو ، إلى إيبيزا مقابل 23 يورو ، وسلسلة كاملة من الوجهات الوطنية من 25 يورو.يمكن العثور على رحلة ذهابًا وإيابًا إلى تينيريفي من 28 يورو في اتجاه واحد ، يصل المبلغ إلى 39 يورو عندما تكون الوجهة لانزاروت أو فويرتيفنتورا.

على الرحلات الطويلة، تم أيضًا تقديم أسعار غير عادية لعملاء كلا الشركتين. يسمح لك عرض Air Europa Time to Fly بحجز مكان في نيويورك أو ميامي من 99 يورو لكل اتجاه (123 و 169 يورو العام الماضي على التوالي) ، وفقًا للشركة هذا الصباح. يبدأ سعر الرحلات إلى أمريكا اللاتينية من 219 يورو.

في العمليات داخل الحدود الأوروبية ، تروج أيبيريا للرحلة إلى لشبونة أو بورتو أو نانت من 25 يورو. مقابل 29 يورو ، تم حجز الأماكن في باريس وليون ونابولي ومرسيليا وعشرة يورو إضافية في بروكسل أو روما أو لندن.

أما السفر إلى امريكا، تم تضمين جميع وجهات أيبيريا في الولايات المتحدة في الحملة: من 99 يورو يمكنك السفر إلى ميامي ونيويورك ؛ أرخص أجرة إلى شيكاغو أو سان فرانسيسكو 130 يورو ؛ يمكنك الوصول إلى بوسطن مقابل 144 يورو ، وتبدأ الرحلة إلى لوس أنجلوس من 225 يورو. بالنسبة لأمريكا اللاتينية ، حددت إيبيريا مقاعد من 197 يورو إلى سانتياجو دي تشيلي ، إلى 275 يورو كحد أدنى إلى هافانا.

ويجري المتنافسان الإسبانيان مفاوضات منذ أكثر من عام بشأن انضمام طيران أوروبا إلى أيبيريا. تميزت العملية ، التي بلغت قيمتها 1000 مليون يورو ، خلال عام 2020 بالتأثير القوي للوباء على النقل الجوي. في الواقع ، طلبت شركة الطيران التي يرأسها خوان خوسيه هيدالجو ضخ 475 مليونًا من الائتمان العام ، تم تحميله على صندوق دعم الملاءة المالية للشركات الاستراتيجية.

 

النصف الثاني من 2020

وقالت شركة أيبيريا أنها عملت في الجزء الأخير من عام 2020 نحو 70٪ من وجهاتها المعتادة، وهذا يشمل 75 نقطة في 30 دولة في أوروبا وأمريكا وإفريقيا ، على الرغم من محدودية الترددات. توقعت الشركة أنها تخطط لزيادة الرحلات إلى وجهات مثل بوجوتا أو ميديلين أو بوينس آيرس أو هافانا أو بنما ، أو لاستئناف رحلات أخرى ، إذا تم رفع القيود ، مثل كاراكاس وسان خوان دي بويرتو آر.

 

وقالت صحيفة "الموندو" الإسبانية فى تقرير لها إن  المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية توقعت  تعافيا بطيئا لحركة الطيران في أوروبا خلال العام الحالي من كورونا، وقالت المنظمة إنها تتوقع أن يكون عدد رحلات الطيران والركاب نحو 51% فقط من مستواه قبل الجائحة، وذلك بعد إلغاء حوالي 6.1 مليون رحلة وخسارة 1.7 مليار راكب خلال العام الماضي.

وقال إيمو بيرنان المدير العام للمنظمة "نحن واثقون من أن التعافي سيبدأ التشكل خلال 2021 مع استخدام اللقاحات في العالم، ومع ذلك من الواضح أن قطاع الطيران ككل سيظل محتاجا للدعم المالي خلال السنوات المقبلة".

ووفقا للتحليل فإن مجموعة الطيران الألمانية العملاقة لوفتهانزا جروب اضطرت لإلغاء 67% من رحلاتها خلال العام الماضي في حين ألغت شركات إيزي جيت وآي.أيه.جي التي تدير شركتي بريتش أيروايز وأيبيريا 65% من رحلاتها. وألغت ريان أير للطيران منخفض التكاليف 59% من رحلاتها وألغت إير فرانس- كيه.إل.إم 55% من رحلاتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة