أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تطلب الاستعانة بـ"ممرضات تونس" فى مواجهة كورونا

الأربعاء، 06 يناير 2021 10:31 ص
إيطاليا تطلب الاستعانة بـ"ممرضات تونس" فى مواجهة كورونا ممرضات - ارشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم الحكومة الإيطالية بإعداد اتفاقية مع الحكومة التونسية لإرسال ممرضات تونسيات إلى إيطاليا، حيث يأتى القرار فى أعقاب تفشى فيروس كورونا في دار مسنين سان ريمو، حيث أعلن عن إصابة 86 مسنا من إجمالى 130 بالإضافة إلى 20 عاملا فى الدار .

وصرح عمدة سان ريمو البرتو بيانكيري، أن جميع النزلاء خضعوا للفحص، وقد تبين أن 84 من المصابين لم تظهر عليهم أية أعراض بالإضافة إلى مريض واحد تم عزله وقائيا.. ويخضع جميع النزلاء للعزل التام لأكثرمن أسبوع وفقا للبروتوكول المتبع، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأضاف انه تم حشد كل الجهود لمدة 6 ايام وقام الجميع بعمل رائع بدئا من تشخيص الحالات وعزل الحالات انفراديا ومتابعة كل حالة ..واكد علي ضرورة تخطي هذه المرحلة الحرجة وهي الاكثر صعوبة، معربا عن أمله نهاية الوباء بأسرع وقت ممكن بفضل الإجراءات الصارمة المتبعة بالإضافة إلى تناول التطعيم بعد إصابة النزلاء وأطقم العاملين، وهو أمر كان متوقعا.

وأعلنت وزارة الصحة الايطالية مساء الثلاثاء عن 15378 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما ارتفعت الوفيات مجددا، حيث تم تسجيل 649 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد أن كانت 348 مساء أمس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة