أسعار البنزين ثابتة لمدة 3 شهور.. فى تغطية خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"

الأربعاء، 06 يناير 2021 11:19 ص
أسعار البنزين ثابتة لمدة 3 شهور.. فى تغطية خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع" تثبيت سعر البترول
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن القرار المتوقع صدوره عن لجنة التسعير التلقائي في خلال ساعات، والذى علم اليوم السابع من مصادره، أنه سيكون بتثبيت أسعار البنزين لمدة 3 أشهر قادمة، وهي التغطية التي أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، واستضافت زميلتنا مروة الغول نائب رئيس قسم الاقتصاد باليوم السابع.

وفى البداية، قالت الزميلة مروة الغول، إن القرار المتوقع للجنة حسب مصادرنا داخل وزارة البترول، سيكون بتثبيت السعر، بحيث يكون الأسعار عند قيمة 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر.

وشرحت نائب رئيس قسم الاقتصاد باليوم السابع، أن قرار التثبيت جاء نظرا لثبات الأسعار العالمية لخام برنت خلال الثلاث الأشهر "أكتوبر - ديسمبر" 2020 مقارنة بالثلاث أشهر "يوليو - سبتمبر" 2020، كما أوضحت آلية عمل لجنة التسعير التلقائي، والتى تعتمد على عدد من العوامل عند وضع الأسعار الجديدة، وأهمها سعر خام برنت، وكذلك سعر الدولار في مقابل الجنيه، وأيضا التسعير الخاص بالبترول في الموازنة العامة، وعدد آخر من العوامل الخاصة بالتكاليف المتغيرة والثابتة لعملية الإنتاج وتكلفة الاستيراد، وغيرها من العوامل، والتى تخضع جميعها لمعادلة سعرية، تحدد فى النهاية السعر الخاص بالبترول.

وأضافت مروة الغول، أن ثبات متوسط أسعار البترول خلال الشهور الثلاثة الماضية، هو ما ساعد لجنة التسعير التلقائى فى اتخاذ قرارها بتثبيت سعر البترول خلال الشهور الثلاثة القادمة، بداية من يناير وحتى مارس المقبل.

وأضافت مروة الغول، أنه حاليا فإن الدولة لا تقوم بتقديم أي دعم على المنتجات البترولية، إلا منتجات أنبوبة البوتاجاز، والتى تقدمها الدولة للمواطن بسعر مخفض عن الأسعار العالمية الخاصة بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة