قمة العلا.. أبرز 8 مشاهد باجتماع مجلس التعاون الخليجى الـ41.. صور وفيديو

الثلاثاء، 05 يناير 2021 09:56 م
قمة العلا.. أبرز 8 مشاهد باجتماع مجلس التعاون الخليجى الـ41.. صور وفيديو القمة الخليجية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت القمة الخليجية هذا العام، اهتماما متزايدا وترقبا لنتائجها فى ظل مساعٍ لتعزيز الحوار، حيث سبقتها جهود كويتية حثيثة لرأب الصدع بمسيرة العمل الخليجى المشترك، ونتج عنها "إعلان العلا" الذى شمل التوقيع على بيان بشأن قطر.

 

وخلال أعمال القمة وما سبقها من استقبالات للقادة ورؤساء الوفود، وما تلاها من توديع، برزت 8 مشاهد آثارت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى، لعل أبرزها جولة ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان وأمير قطر تميم بن حمد، فى صحراء مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية.

 

"يا الله حيه.. نورت المملكة"

 

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان شخصيا أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لدى وصوله المملكة لحضور القمة الخليجية اليوم الثلاثاء.

 

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو يقول فيه الأمير محمد بن سلمان لحظة نزول أمير قطر من طائرته في مطار العلا "يا الله حيه.. نورت المملكة".

 

كسر البروتوكول

ألقى رواد مواقع التواصل الاجتماعى الضوء على أسلوب استقبال الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، لأمير قطر بالعناق الحار، لافتين إلى كسر البروتوكولات المعمول بها خلال جائحة فيروس كورونا.

 

872510

 

جولة الصحراء

التقطت عدسات الكاميرا، صورة لولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان أثناء أصحابه لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد في جولة بالسيارة في محافظة العُلا.

 

117453-6b24ef0c-9d3b-46d0-a827-687de1e84798
 

التباعد الاجتماعى للحد من انتشار كورونا

أظهرت الصور التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية «واس»، حسن تنظيم المملكة العربية السعودية لقاعات اجتماع القمة الخليجية، من حيث مراعاة مسافات التباعد الاجتماعى بين القادة والوفود المشاركين في القمة بمدينة العلا للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

الكمامات

ارتدى القادة المشاركين فى القمة الخليجية، وأعضاء الوفود المرافقة لهم «كمامات»، كإجراء احترازى للحد من انتشار الوباء وضمان سلامة الجميع.

 
 

 

لا مصافحة باليد ولا عناق

من المعروف عن شعوب دول الخليج العربى حفاظها على تقاليدها فى إلقاء السلام بالمصافحة باليد وتبادل الأعناق، إلا أن الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، دفعت القادة والوفود المشاركة للامتناع عن المصافحة باليد، إذ أظهرت الصور قيام ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتوجيه التحية للقادة لدى وصولهم مع مراعاة التباعد الجسدي ضمن الإجراءات الوقائية باستثناء أمير قطر.

 

522458011609849225
 

 

جولة سياحية

نشرت صحيفة وسائل إعلام سعودية، مقطع فيديو لولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، يرافقه أمير قطر تميم بن حمد، في جولة سياحية لمواقع أثرية بمحافظة العلا.

 

 

الضيوف

شهدت القمة حضور عدد من الضيوف، وهم وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وجاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فهد مشعل العنزي

يالله حيــه

اسفرت وانورت شيوخ قطر ...... من القلب سعودي ومحب للشعب القطري ‘ اللهم ادم علينا الصحه والعافيه والامن و الأمان 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة