"قد تكون عصية على اللقاحات" تفاصيل السلالة الجديدة من كورونا.. فيديو

الثلاثاء، 05 يناير 2021 05:00 ص
"قد تكون عصية على اللقاحات" تفاصيل السلالة الجديدة من كورونا.. فيديو لقاح كورونا
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الرابعة، التى جاء بها عدد من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر.

البداية للنشرة كانت من بريطانيا، حيث قال خبراء الصحة في بريطانيا أن سلالةَ فيروس كورونا الجديدة التي تنتشر في جنوب إفريقيا، ربما تكون مستعصية على اللقاحات، التي يجري منحها للناس في الوقت الحالي حتى يطوروا مناعة ضد العدوى، بحسب ما نشرت سكاي نيوز.


وبحسب الخبراء بجامعة إكسفورد فإن حصول هذا الأمر ليس بالسيناريو المرعب تماما، لأنه في حال استعصت السلالة الجديدة على اللقاح الحالي، ستكون ثمة حاجة إلى 6 أسابيع فقط من أجل تطوير لقاح جديد.

وانتقلت النشرة بنا إلى مصر التي مازالت دولة وشعبا يكافحان لمواجهة الجائحة القاتلة، وفى حوارٍ أجراه الكاتبُ الصحفي خالد صلاح، رئيسُ مجلسِ إدارة وتحريرِ اليوم السابع مع اللواء محمود شعراوي، وزيرِ التنميةِ المحلية، أعلن الوزير عن منح الضبطيةِ القضائية لـ 749 رئيس مدينة وحى ونوابِهم، لتطبيقِ إجراءاتِ مواجهة كورونا بسبب عدم التزامِ الكثير من المواطنين بتطبيقِ إجراءات التباعد والوقايةِ من الفيروس.

وسيطرت أخبار فيروس كورونا على نشرة الرابعة، فقد نصح الطبُ الوقائي بوزارة الصحة، بعدم ارتداءِ الكمامة للأطفال صغار السن لما لها من تأثيرٍ سلبي على تنفسِهم، كما أكد أن التهويةَ الجيدة للمنازل والأماكن المغلقة هي طوقُ النجاة من الفيروس الذى ينتقل عن طريقِ الرذاذ وليس عن طريقِ الهواء.

وبقيت النشرة مع الطب ولكن بعيدا عن كورونا فقد تمكن فريقٌ طبىٌ بمستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط، من إجراءِعمليةٍ جراحية ,عبارة عن استئصال جنين من بطن رضيعة عمرها 7 أيام ، حيث لوحظ وجود جسم فى بطن الطفلة أثناء حمل الأم لها، وعقب ولادتها أجريت عملية استكشاف كشفت عن وجود جنين شبه مكتمل محاط تماما بأغشيته الجنينية كاملة داخل بطن الرضيعة، حيث تم استئصاله بنجاح.

ثم انتقلت النشرة إلى قنا حيث نجحت الأجهزة الأمنية بمركز فرشوط، في تحرير طفل يبلغ من العمر ست سنوات، بعد ساعاتٍ من اختطافه، لطلب فدية من والده، حيث تبين أن وراء عملية الاختطاف جاره الذى علم بثراء والده، فاختمرت الفكرة في رأسه وطالب بفدية قيمتها 100 ألف دولار، لكن الشرطة كانت بالمرصاد فألقت القبض عليه وحررت الطفل.

وفى النشرة خبر اقتصادي هام فمازالت أسعار الذهب تواصل قفزاتها الواسعة مؤخرا، حيث سجلت الأسعار ظهر اليوم ارتفاعا ثانيا قدره تسعة جنيهات للذهب عيار 21 جنيها، عقب ارتفاع آخر صباح اليوم بقيمة ستة جنيهات، ليصبح إجمالى ارتفاع الذهب فى مصر 15 جنيها، ويصل سعره إلى 842 جنيها.

واختتمت النشرة بأخبار الرياضة، حيث علم اليوم السابع أن الأيام الماضية شهدت تواجدَ لجنة مشكلة من الجهاز المركزى للمحاسبات والرقابة الإدارية ,ووزارة الشباب والرياضة فى مقر اتحاد الكرة، وطلبوا الحصول على أكثرَ من ملفٍ وعقودٍ أبرمها اتحادُ الكرة، واستعانت اللجنةُ بالشئون القانونيةِ باتحاد الكرة للاستفسار عن بعضِ الأمور القانونية فى أكثرِ من مِلف خاص باتحاد الكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة