الأرصاد تحذر من التحرك بالطرق من الفجر حتى الصباح لنهاية الأسبوع بسبب الشبورة

الإثنين، 04 يناير 2021 12:18 م
الأرصاد تحذر من التحرك بالطرق من الفجر حتى الصباح لنهاية الأسبوع بسبب الشبورة تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية هى أكثر الظواهر الجوية تأثيرا خلال الأيام الماضية، وسوف تستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى، بشكل كثيف يصل إلى حد الضباب وتنعدم الرؤية الأفقية أقل من 200 متر وفى بعض الطرق تنعدم الرؤية تماما، مشيرة إلى أن هناك تنسيق بين هيئة الأرصاد وإدارة المرور.

وأضافت شاكر، أن الشبورة تستمر حتى العاشرة صباحا، ومن بعد العاشرة تبدأ الرؤية فى التحسن، لكن قبل ذلك تكون الرؤية منخفضة بشكل كبير، ونصحت المواطنين بأنه يفضل عدم التحرك أو السفر خلال الساعات من الفجر وحتى التاسعة صباحا على الطرق السريعة.

وبالنسبة لمن يضطر للحركة أو السفر خلال هذه التوقيتات قالت الدكتورة إيمان شاكر، انه ينصح القيادة بهدوء والتأكد من "مساحات الشبورة"، والإضاءة، وضرورة ترك مسافات آمنة بين السيارات، كما يفضل فتح الشباك للتهوية.

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد حول حالة الطقس، أن الطقس منذ ما يزيد على أكتر من أسبوعين وهناك حالة من الاستقرار، وتستمر حتى نهاية الأسبوع، مائل للدف وليلا تنخفض درجات الحرارة وتتراوح ما بين بارد إلى شديد البرودة على انحاء الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة