أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. 33 قطعة أرض بـ14 مدينة جديدة لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة

الإثنين، 04 يناير 2021 01:00 م
أخبار مصر.. 33 قطعة أرض بـ14 مدينة جديدة لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة مشروعات عمرانية متكاملة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع المزيد من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها تخصيص وزارة الإسكان 33 قطعة أرض داخل 14 مدينة جديدة لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة، فضلا عن تقارير رياضية وفنية واقتصادية وسياسية متنوعة.

 الحكومة تنفى إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة
 

 

نفت الحكومة ما تردد من أنباء عن  إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021

وكانت أنباء قد ترددت عن إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021


 

والتر بواليا خارج حسابات الأهلي أمام سونيديب في دوري أبطال أفريقيا
 

خرج الكونغولي والتر بواليا مهاجم الأهلي الجديد من حسابات الجهاز الفني للفريق بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني خلال مباراة سونيدب بطل النيجر المقرر لها السابعة والنصف من مساء غداً، الثلاثاء في غياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


 

الموازنة العامة للدولة تضع الفئات الأكثر احتياجا فى المقدمة.. تخصيص 326 مليار جنيه للدعم والمنح والحماية الاجتماعية.. الحكومة تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين.. وتتبنى سياسات أكثر عدالة وترفع مستوى الخدمات
 

حرصت الحكومة من خلال إعداد الموازنة العامة للدولة على رفع كفاءة وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام لصالح الفئات الأكثر احتياجا والمناطق المهمشة والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين وخاصة الطبقة المتوسطة واتباع سياسات توزيعية أكثر كفاءة وعدالة، فضلا عن التوسع التدريجى فى استخدام برامج الدعم العينى الموجه للفئات المستحقة والأماكن المستهدفة، وزيادة قيمة ومعدلات الإنفاق الاستثمارى الموجه لتحسين البنية الأساسية ورفع مستوى الخدمات العامة، وميكنة وربط قواعد البيانات المتاحة بما يسمح بتوجیه موارد الدولة المحدودة إلى الفئات المستحقة.


 

ضبط 20907 سائقين لعدم ارتدائهم الكمامة خلال 24 ساعة
 

اتخذت الداخلية الإجراءات القانونية قِبل 20907 سائق نقل جماعى لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وضبط 247 قضية فى مجال منع تداول "الشيشة"، وتحرير 704 مخالفات لقرارات الغلق خلال 24 ساعة.


 

لحظة مطاردة قاتل زوجته المعلمة وطعنها أمام مدرستها في بولاق الدكرور.. فيديو
 


 

محمد صلاح ضمن أفضل 27 صفقة شتوية في تاريخ الدوري الإيطالي
 

تواجد الدولى المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ضمن أفضل 27 صفقة شتوية تم إبرامها في تاريخ الدوري الإيطالي، واختارت شبكة "سكاي إيطاليا"، الدولى المصري محمد صلاح ضمن أفضل الصفقات الشتوية في تاريخ الكالتشيو، حيث تواجد نجم ليفربول في المركز الـ21 ضمن القائمة التي تضم 27 صفقة.

 

وزير المالية: الاقتصاد المصرى مستقر ومازال قادرا على مواجهة تداعيات "كورونا"
 

وأضاف الوزير، خلال لقائه بالسفير الإيطالي بالقاهرة جامباولو كانتينى اليوم، أن التنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والتعامل بمنهجية استباقية، ساعد كثيرا في احتواء تداعيات أزمة «كورونا»، وتخفيف حدة الصدمة، لتصبح مصر، كما ذكرت «بلومبرج»، ضمن الاقتصادات العشر الأسرع نموا على مستوى العالم خلال عام ٢٠٢٠، وتسجل ثاني أعلى معدل نمو اقتصادي في العالم بنسبة ٣,٦٪، وفقا لتقرير صندوق النقد الدولي وخفض معدلات الدين للناتج المحلي من ١٠٨٪ في العام المالى ٢٠١٦/ ٢٠١٧، إلى نحو ٨٨٪ بنهاية يونيو ٢٠٢٠، وتحقيق فائض أولي ١,٨٪ في العام المالي الماضي، بينما تضاعفت في الدول الناشئة الأخرى وغيرها معدلات الدين والعجز وجاء نموها بالسالب.


 

أسعار الذهب فى مصر ترتفع 6 جنيهات وعيار 21 يسجل 833 جنيها للجرام
 

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر، ارتفاع بقيمة 6 جنيهات مستهل تعاملات الأسبوع، ليصعد عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر من 827 إلي 833 جنيها للجرام حتي صياغة هذه السطور، مع توقعات بتغير اخر للأسعار خلال الساعات القادمة، في ظل ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً.

 

الرئيس السيسى يفتتح اليوم المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.. متحدث الرئاسة: تخصيص جناح كامل بالمعرض للوزارات والبنوك وشركات التأمين للتعامل مع الراغبين بالاستفادة من المبادرة


 

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.
 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس سيشهد اطلاق مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وذلك بمشاركة الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذا المجال


 

"الإسكان" تخصص 33 قطعة أرض بـ14 مدينة جديدة لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة
 

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور عدد من الأعضاء، والعدد الآخر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، على تخصيص 33 قطعة أرض بـ14 مدينة جديدة، بأنشطة متنوعة، وذلك فى إطار جهود الهيئة لزيادة معدلات التنمية، ودفع عجلة الاستثمار بالمدن الجديدة، وكذا توفير العديد من فرص العمل من هذه المشروعات.


 

دار الإفتاء: الغرامات الموقعة على مخالفى إجراءات "كورونا" أمر جائز شرعًا
 

أكدت دار الإفتاء المصرية أن إلزام الحكومة المواطنين بدفع غرامات مالية عند مخالفتهم الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس "كورونا" أمر مشروع لأنه يحقق المقاصد الشرعية العليا في ضبط النظام العام.

وأضافت الدار في فتوى أصدرتها أن الغرامات المالية على مخالفي الإجراءات الوقائية التي يُنْصَح باتباعها للحد من العدوى بـ«فيروس كورونا»؛ تدخل ضمن التعازير الشرعية، التي هي في حقيقتها عقوبات غير مقدَّرة شرعًا يُقَدِّرها ولي الأمر، وتجب في كل معصيةٍ لم يرد فيها حَدًّا ولا كفارة غالبًا، فهي عقوبات مِن شأنها أن تدفع الجاني وترده عن ارتكاب الجرائم أو العودة إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة