كورونا حول العالم.. الأردن يسجل 12 وفاة و1181 إصابة جديدة.. الجزائر تسجل 217 مصابا جديدا و3 وفيات.. اليونان تسجل أول إصابة بالفيروس الجنوب أفريقى المتحور.. وإيطاليا تبدأ فى تخفيف القيود فى 6 أقاليم مختلفة

الأحد، 31 يناير 2021 08:30 م
كورونا حول العالم.. الأردن يسجل 12 وفاة و1181 إصابة جديدة.. الجزائر تسجل 217 مصابا جديدا و3 وفيات.. اليونان تسجل أول إصابة بالفيروس الجنوب أفريقى المتحور.. وإيطاليا تبدأ فى تخفيف القيود  فى 6 أقاليم مختلفة كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا في تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الأحد تسجيل 12 وفاة و1181 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد( كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى 326855 وعدد حالات الوفاة إلى 4316، وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد حالات الشفاء بلغ 314581 بعد تسجيل 1030 حالة إضافية.

 

بدوره قال الدكتور جمال فورار الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر، اليوم الأحد، إنه تم تسجيل 217 حالة إصابة بفيروس كورونا و3 حالات وفاة في يوم واحد.

 

وأضاف فورار في مؤتمره الصحفي اليومي، أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 107 آلاف و339 حالة إصابة، في حين ارتفع إجمالي الوفيات إلى 2891 حالة وفاة.

 

وأشار إلى أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 73 ألفا و344 حالة، بعد شفاء 192 حالة خلال يوم واحد، موضحا أن أغلب الوفيات من بين كبار السن، مشيرا إلى وجود 27 مريضا بالعناية المركزة وكانت أعلى حصيلة للإصابات بالكورونا في الجزائر قد بلغت 1133 حالة إصابة في يوم واحد، وتم تسجيلها في 24 نوفمبر الماضي.

 

وأعلنت السلطات الجزائرية تشديد حظر التجوال المفروض حاليا بسبب الكورونا ليصبح من 8 مساء إلى 5 صباحا في 29 ولاية، من بينها الجزائر العاصمة.

 

فيما أعلنت اليونان اليوم تسجيل أول إصابة جديدة بفيروس كورونا الجنوب أفريقي المتحور في مدينة سالونيكي (شمال)  وأوضحت الهيئة الوطنية للصحة العامة في اليونان أنها لم تتوفر أي معلومات حتى الآن عن عدد الإصابات بالمتحور الجنوب أفريقي شديد العدوى على غرار المتحور البريطاني وسجلت اليونان 156473 إصابة و5779 وفاة بكوفيد-19 منذ بدء تفشي الفيروس نهاية فبراير.

 

فيما أعلن الجيش الإسرائيلى ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا فى الجيش إلى 2400، فيما تم إغلاق كتيبة قتالية كاملة على خلفية الوباء ووفقا لموقع روسيا اليوم، فإن الجيش الإسرائيلى أعلن ارتفاع إجمالى المصابين فى صفوفه إلى 2400، وخضوع نحو 10 آلاف للحجر الصحي.

 

كما أعلن وزير الصحة الإيطالي روبيرتو سبيرانتسا، اليوم الأحد، أن بلاده ستشرع في تخفيف الإجراءات الاحترازية المتخذة منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد في 6 أقاليم إيطالية.

 

 

وذكر سبيرانتسا - في بيان أوردته صحيفة (بروكسل تايمز) البلجيكية - أن الستة أقاليم، التي تشمل لاتيوم وعاصمته "روما"، ولومبارديا "ميلانو" ستتحول من اللون البرتقالي إلى الأصفر من حيث درجة الخطورة في الإصابة بالفيروس.

 

وأشار البيان إلى أنه سيتم السماح في هذه المناطق بفتح المطاعم والكافيهات والحانات على مدار اليوم، موضحا أنه بدءا من الساعة الـ6 مساء سيتعين عليهم استخدام خدمة التوصيل للمنازل، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل.

 

وأضاف أنه سيتم فتح المتاحف مجددا أمام الزائرين مع استمرار حظر التجول من الساعة الـ10 مساء وحتى الـ5 صباحا، فضلا عن وقف حركة السفر بين الأقاليم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة