النمنم: شباب الجيل الثالث يعيشون أزمة هوية حقيقية تدفعهم للانضمام لجماعات متطرفة

الأحد، 31 يناير 2021 10:54 م
النمنم: شباب الجيل الثالث يعيشون أزمة هوية حقيقية تدفعهم للانضمام لجماعات متطرفة حلمى النمنم-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المفكر حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن شباب الجيل الثالث يعيشون أزمة هوية حقيقية، وهذا ما يدفعهم للانضمام لتلك الجماعات المتطرفة.
 
وأضاف النمنم، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية TeN، أن أحد مشاكل حل البطالة هو أخذ الشباب وسفرهم إلى أفغانستان، منوها بأن بعض الدول تكون عاجزة عسكريا، ولكن لديها أموال، حيث أن الإرهاب يستطيع أن يدمر دول بتكلفة قليلة جدا.
 
وأوضح أن السنوات القادمة سوف تشهد انتشار للمرتزقة والارهابيين، وقله الغزو العسكرى، وأن الدول التي ليس بها استقرار سياسي سوف تكون ملجأ للعناصر الإرهابية.
 
وأشار النمنم  إلى أن ترامب هو الرئيس الوحيد الذي لم يخض أي حرب، وأراد أن يسحب جميع قواته مع العراق وأفغانستان، بالإضافة إلى التصالح مع طالبان، لافتاً إلى أن ترمب اتهم هيلاري كلينتون بشكل مباشر أنها وراء ظهور داعش.
 
وتابع وزير الثقافة الأسبق، إن تركيا لها الكثير من الأطماع داخل الدولة السورية، وهناك بعض المصانع التي فككت في سوريا ونقلت بالكامل إلى تركيا، بالإضافة إلى نقل محصول القمح.
 
وأوضح النمنم أن الرئيس السادات وضع قائمة بأسماء المتحفظ عليهم من جماعة الإخوان، ولكن قبل إعلان هذه القائمة كان عدد من تلك الأسماء الموجودة في القائمة سافروا إلى ألمانيا قبل أيام من إعلانها، وهذا يدل على أن هناك أحد داخل مكتب الرئيس السادات هو من تواطأ معهم، بالإضافة إلى وجود مساندة دولية لتلك الجماعة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة