أكرم القصاص

كواليس وصول أول شحنة من لقاح استرازينيكا مطار القاهرة فى تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 31 يناير 2021 01:28 م
كواليس وصول أول شحنة من لقاح استرازينيكا مطار القاهرة فى تليفزيون اليوم السابع رغدة بكر
كتب ـ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون "اليوم السابع"، تغطية عاجلة حول وصول الشحنة الأولى من لقاح استرازينيكا اللقاح الواعد عالميا، والذى حقق أفضل النتائج حول العالم، وأعد التغطية محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر.
 

وخلال التغطية التي استضافت أحمد مصطفى مدير مكتب "اليوم السابع" في مطار القاهرة، وقال إن الطائرة وصلت في تمام العاشرة والنصف صباحا إلى مطار القاهرة الدولى قادمة من الهند عبر الإمارات العربية، وذلك ضمن 20 مليون جرعة متعاقد عليها عن طريق هيئة الشراء الموحد.

وأكد مصطفى خلال التغطية، أن الطائرة وصلت على متن رحلة الخطوط الجوية الإماراتية رقم EK927 وهى رحلة ركاب، وكان بداخلها في الجزء المخصص للشحن حوالي 50 ألف جرعة من اللقاح.

وتابع مصطفى، أن السلطات في مطار القاهرة كانت قد تواصلت مع وزارة الصحة، التي أكدت أن اللقاح يجب حفظه في درجة حرارة ما بين 15 إلى 25 درجة مئوية لنقله وتخزينه، وهو ما تم بالفعل تجهيزه.

وأكمل مصطفى، أن مطار القاهرة خلال الفترة الحالية يستعد لوصول جرعات متتالية من اللقاحات مع توقع التوسع في حملة اللقاحات المصرية خلال الربع الأول من العام الحالي لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأضاف مدير مكتب "اليوم السابع" في مطار القاهرة، أن عملية الشحن والتفريغ والمناولة تتم بسلاسة، وأن مصر لديها خبرة كبيرة في مثل هذه الأعمال، وأن إجراءات التأمين عند وصول مثل هذه الشحنات بيتم توفير شركات المناولة ويتم إنزال الشحنات بحرص ووسط إجراءات أمنية، ويتم وضع كردون من الموظفين ومسئولي أمن المهبط، ويتم نقلها عن طريق معدات لأماكن معدة سلفا إلى المخازن المجهزة، وتأتي السيارات لنقلها إلى مخازن وزارة الصحة.

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة