أكرم القصاص - علا الشافعي

إجراءات جديدة من واتساب بشأن حماية الخصوصية.. تعرف عليها

الأحد، 31 يناير 2021 10:00 ص
إجراءات جديدة من واتساب بشأن حماية الخصوصية.. تعرف عليها واتس آب
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ تطبيق واتس آب للرسائل الفورية في نشر رسائل status للمستخدمين حول "التزامه بخصوصيتك"، وأبلغ بعض المستخدمين عن رسائل status - إصدار WhatsApp من Snapchat Stories أو Twitter Fleets. 
 
وقال متحدث باسم WhatsApp في رسالة بريد إلكتروني: "كان هناك الكثير من المعلومات الخاطئة والارتباك حول تحديثنا الأخير ونريد مساعدة الجميع على فهم الحقائق الكامنة وراء كيفية حماية WhatsApp لخصوصية الأشخاص وأمانهم"، "من الآن فصاعدًا، سنقدم تحديثات للأشخاص في علامة تبويب الحالة حتى يعرف الأشخاص المعلومات من WhatsApp مباشرة وفقا لما نقله موقع the Verge. 
 
ويعيد تحديثنا الأول التأكيد على أن WhatsApp لا يمكنه رؤية رسائلك الشخصية، ولا يستطيع Facebook أيضًا رؤية رسائلك الشخصية، لأنها محمية بالتشفير من طرف إلى طرف".
 
وتتضمن الرسائل "الشيء الوحيد الذي ليس جديدًا هو التزامنا بخصوصيتك"، وتذكر بأن "WhatsApp لا يمكنه قراءة محادثاتك الشخصية أو الاستماع إليها لأنها مشفرة من طرف إلى طرف".
 
والرسائل جزء من جهد أكبر من WhatsApp لتبديد المفاهيم الخاطئة حول تحديث قادم لسياسة الخصوصية الخاصة به، يهدف التحديث إلى شرح كيفية قيام الشركات التي تستخدم WhatsApp لخدمة العملاء بتخزين سجلات محادثاتهم على خوادم Facebook. 
 
وقام WhatsApp بمعاينة التغييرات على محادثات العمل في نوفمبر، ومع ذلك، نظرًا لتاريخ Facebook في الأخطاء الفادحة المتعلقة بالخصوصية، فقد أساء المستخدمون تفسير التغييرات التي تم إجراؤها على سياسة الخصوصية على أنها تعني أن WhatsApp يتطلب مشاركة معلومات ملف تعريف حساسة مع Facebook.
 
ونشرت الشركة صفحة الأسئلة الشائعة حول التغييرات، وأجلت التاريخ الذي سيصبح التحديث ساريًا من فبراير إلى مايو.
 
وأصدرت بيانًا في وقت سابق من هذا الشهر تناول الارتباك لتكرار ما ستغطيه سياسة الخصوصية الجديدة. 
 
وسط الارتباك الذي أعقب ذلك، شهدت تطبيقات المراسلة المتنافسة Signal و Telegram مؤخرًا زيادة في عدد المستخدمين الجدد. 
 
وقالت Telegram الأسبوع الماضي إنها أضافت قدرة المستخدمين على استيراد سجل الدردشة من WhatsApp. وقد أضاف تطبيق Signal ميزات دردشة رئيسية جديدة مثل الملصقات المتحركة والخلفيات إلى تطبيقه.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة