قناة الجزيرة منبر الدعاية المضللة.. تتبنى أجندات التخريب وإثارة الفوضى فى المنطقة.. تدعم التنظيمات الإرهابية والمتطرفة لهدم الدول العربية.. ونواب: تتخذ مواقف معادية وتبث السموم والأكاذيب والشائعات

السبت، 30 يناير 2021 10:30 م
قناة الجزيرة منبر الدعاية المضللة.. تتبنى أجندات التخريب وإثارة الفوضى فى المنطقة.. تدعم التنظيمات الإرهابية والمتطرفة لهدم الدول العربية.. ونواب: تتخذ مواقف معادية وتبث السموم والأكاذيب والشائعات قناة الجزيرة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمارس قناة الجزيرة القطرية كل أشكال التضليل الإعلامى، وترتكب كل المخالفات والانتهاكات لميثاق الشرف الإعلامي والضرب بأخلاقيات المهنة عرض الحائط، مستهدفة في معالجاتها الإعلامية وما تبثه على شاشتها كل ما يخدم ويساعد على تنفيذ المخططات الشيطانية لقوى الشر من أجل تفتيت وتفكيك الدول العربية لإضعافها، وإثارة التفرقة والفتنة في الوطن العربي.

وعلى مدار السنوات الأخيرة، اتخذت قناة الجزيرة مواقف عدائية من الدول العربية، متبنية أجندات خارجية لتدمير بعض الدول العربية ودعم أعمال التخريب والعنف والإرهاب، بالإضافة إلى دفاعها عن الجماعات والتنظيمات الإرهابية والتجارة بالدين لتحقيق أغراض خاصة وخبيثة وخسيسة، وهجومها المستمر على مؤسسات الدولة المصرية وبعض الدول العربية، ومحاولاتها تشويه المؤسسات، من خلال نشر الأكاذيب والشائعات والفبركة وبث فيديوهات مفبركة ومعلومات غير صحيحة.

ولا تتوقف قناة الجزيرة القطرية عن الممارسات غير المهنية وغير الأخلاقية، واتخاذها مواقف عدائية من مصر والدول العربية، وتحريضها على إثارة الفوضى والتخريب، ودعمها للجماعات الإرهابية التي تمولها قطر راعية الإرهاب في المنطقة، وتعتمد قناة الجزيرة على الفبركة وبث الشائعات والأكاذيب وتزييف المعلومات والحقائق للتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، وتركز على تنفيذ الأجندات الخارجية بالتحريض على إثارة الفتن والفوضى وإشعال الأحداث في العديد من دول المنطقة، والتشكيك في إنجازات الدولة المصرية ومحاولاتها للضرب والطعن في مؤسسات الدولة.

وأكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن قناة الجزيرة القطرية تبث الأكاذيب والشائعات المغرضة والهدامة التي تستهدف إثارة الفتن والبلبلة وإشعال الفوضى في البلدان العربية، مستخدمة في ذلك كل الأدوات والطرق غير المشروعة والمتعارضة مع مواثيق الشرف الإعلامي وأخلاقيات مهنة الإعلام، كما أن كل التقارير الدولية فضحت هذه القناة المعادية ودعمها للإرهاب وتبنيها الدعوات التخريبية والفوضوية.

من جانبه، أكد النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن قناة الجزيرة القطرية تتنفس الكذب ليلا ونهارا، وتتخذ مواقف عدائية ضد مصر وبعض الدول في منطقة الشرق الأوسط، ولا تتوقف عن نشر الشائعات وبث الصور والفيديوهات المفبركة لخداع الناس وتنفيذ أجندات التخريب والفوضى التي تدبرها الدول الراعية والممولة للإرهاب.

وأضاف "مصطفى"، أن قناة الجزيرة تدافع عن الإرهابين والجماعات الإرهابية والمتطرفة، وتحرض على سفك الدماء وارتكاب الأعمال التخريبية والفوضوية، مشيرا إلى أن قناة الجزيرة القطرية تنفذ ما يخدم سياسة قطر التي تمول وترعى الإرهاب.

وتابع: "قناة الجزيرة القطرية تبث كل يوم أكاذيب وشائعات عن الدولة المصرية وما يتحقق من إنجازات ومشروعات تنموية وقومية للنهوض بالاقتصاد المصرى وتصب في صالح المواطن المصرى، وتقوم بتشويه هذه الإنجازات والتشكيك في مؤسسات الدولة، وتبث الشائعات والأكاذيب والفيديوهات المفبركة، ولكن الشعب المصرى يعى ويدرك هذه المخططات الخبيثة المغرضة والمؤامرات الشيطانية من جماعة الإخوان الإرهابية وقطر، ويقف ضد هذه المخططات ويساند دولته، ودائما ينجح الشعب المصرى في معركة الوعى ويثبت أنه حائط الصد القوى للدفاع عن الدولة المصرية وإحباط هذه المخططات.

فيما، قال النائب تامر عبد القادر، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن قناة الجزيرة تبث أكاذيب وسموم وشائعات، ولابد من التصدي بقوة للإعلام المعادي، مشيرا إلى أن قناة الجزيرة القطرية وغيرها من القنوات المعادية التي تدعم التنظيمات والجماعات الإرهابية والمتطرفة، ترتكب العديد من الانتهاكات والممارسات المشبوهة، وتعتمد على الفبركة والشائعات والأكاذيب ضد مصر وبعض الدول.

وتابع عبد القادر: "مازالت قناة الجزيرة والقنوات المعادية تمارس كل الانتهاكات وتبث الأكاذيب وتنشر سمومها، وتحرض على الفوضى والعنف والإرهاب والتخريب"، مشيرا إلى أن الشعب المصري تصدى كثيرا للقنوات المعادية وما ترتكبه قناة الجزيرة من كذب وتدليس، وشدد على أن مصر ستظل صامدة وتواجه هذه المؤامرات والمخططات بكل قوة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة