أهالى البحيرة يشيعون جنازة المخرج الكبير فهمى الخولى.. ابنة الفقيد تطالب محبيه بالدعاء له.. ومطالبات بإطلاق اسم الفنان الراحل على أحد المعالم الفنية.. ووزيرة الثقافة: علامة فارقة فى تاريخ المسرح.. فيديو وصور

السبت، 30 يناير 2021 05:29 م
أهالى البحيرة يشيعون جنازة المخرج الكبير فهمى الخولى.. ابنة الفقيد تطالب محبيه بالدعاء له.. ومطالبات بإطلاق اسم الفنان الراحل على أحد المعالم الفنية.. ووزيرة الثقافة: علامة فارقة فى تاريخ المسرح.. فيديو وصور جنازة المخرج الكبير فهمى الخولى
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شيع أهالى مدينة دمنهور بالبحيرة، جنازة المخرج الكبير فهمي الخولي بمسقط رأسه، بمقابر العائلة، وسط حالة من الحزن الشديد على الوسط الثقافى والفنى بالبحيرة بعد إعلان وفاة المخرج الكبير إثر صراعه مع المرض، واشتعلت صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعى بالبحيرة بنعى المخرج الراحل الذى أثرى المسرح بأعماله المتميزة، ونعى فرع ثقافة البحيرة بمزيد من الحزن والأسى المخرج  فهمي الخولي ابن مدينة دمنهور، داعين المولى عز و جل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه وتلاميذه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

جنازة المخرج الكبير فهمى الخولى (1)

ابنة فهمي الخولي تطالب بالدعاء له

وقالت شيماء الخولى ابنة المخرج الراحل، إنها تحتسب مرض والدها فى ميزان أعماله، مطالبة كل محبيه وتلاميذه بالدعاء له، وأضافت أنها لاقت كل الدعم من قيادات وزارة الثقافة لدى وفاة والدها خاصة ومرضه بالفشل الكلوى.

جنازة المخرج الكبير فهمى الخولى (2)

ابن عم فهمي الخولى يطالب بتكريمه

وقال مجدى الخولى ابن عم الفقيد الراحل، إن المخرج الكبير كان دائم التواصل مع أسرته بمدينة دمنهور كما كان داعما حقيقيا للأجيال الفنية الشابة بالمدينة، مطالبا بإطلاق اسم المخرج فهمى الخولى على أحد المعالم الفنية بمدينة دمنهور تخليدا لذكراه العطرة.

جنازة المخرج الكبير فهمى الخولى (3)

وأعرب محمد البسيونى وكيل وزارة الثقافة بالبحيرة عن بالغ حزنه لوفاة المخرج الراحل، معتبرا أن وفاته تعد خسارة فنية للمسرح المصري الحديث.

وأكد وكيل وزارة الثقافة بالبحيرة، أن المخرج الراحل هو من الرعيل الأول لفرقة البحيرة المسرحية التى أسسها وجيه أباظه محافظ البحيرة فى الستينيات بمرافقة عدد كبير من نجوم الفن المصرى  فى عصره الذهبى مثل محمود الحدينى ومحمد نوح ومحمود الجندى وغيرهم من النجوم الكبار.

وأضاف أن الفنان الراحل كان دائما التواصل مع فنانى البحيرة ومبدعيها وداعما أساسيا لهم كما أخرج عددا من عروض فرقة البحيرة المسرحية وآخرها مسرحية الأرض للكاتب الكبير عبد الرحمن الشرقاوي 

جنازة المخرج الكبير فهمى الخولى (4)

وزيرة الثقافة تنعي المخرج الراحل فهمي الخولي

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قد نعت المخرج فهمى الخولي الذي ترك أعمالاً خالدة في تاريخ المسرح المصري الحديث.

وقالت الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الراحل مثل علامة فارقة فى تاريخ المسرح المصرى وتمتع بخيال خلاق ميز تجربته الفنية، مضيفة أن أعماله نجحت فى تأصيل الكثير من قيم المجتمع النبيلة، كما توجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

جنازة المخرج الكبير فهمى الخولى (5)

وقدم المخرج الراحل عدد من الاعمال المسرحية المتميزة منها الوزير العاشق ، ولن تسقط القدس وسالومي، فضلا عن مشاركته بالتمثيل فى العديد من الأعمال التليفزيونية المهمة.

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة