ما سر الارتفاع الصاروخى لعملة بيتكوين المشفرة؟.. فيديو

الأحد، 03 يناير 2021 11:01 م
ما سر الارتفاع الصاروخى لعملة بيتكوين المشفرة؟.. فيديو بيتكوين - أرشيفية
أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطى سعر بيتكوين مستوى 34 ألف دولار خلال تداولات الأحد للمرة الأولى فى ظل تزايد الاهتمام من المتعاملين والمستثمرين الذين يعتقدون أنها فى طريقها لتصبح طريقة دفع سائدة، وفقا لبورصة "بيتستامب" لتداول العملات الرقمية.

وبوصول بيتكوين إلى هذا المستوى فإن العملة الرقمية الواحدة من بيتكوين أضحت تساوى ما يقرب من نصف كيلوجرام ذهب.

وجرى تداول سعر العملة المشفرة الأكثر رواجا فى العالم عند 32565 دولارا، بعد أن تخطت مستوى 30 ألف دولار للمرة الأولى فى تاريخها فى بداية تعاملات السبت، ثم إلى 31,502 دولارًا، فى منتصف تعاملات اليوم نفسه.

أرقام قياسية تاريخية

ففى 2017، قاربت قيمة بيتكوين الـ 1000 دولار، ثم شهدت ارتفاعًا على مدى أشهر تالية قبل تحقيقها طفرة بين منتصف نوفمبر ومنتصف ديسمبر من عام 2017، لتصل إلى قرب 20 ألف دولار، لكنها بدأت مسار التراجع بعد ذلك

وأوائل عام 2020، كان سعر بيتكوين يعادل 8 آلاف دولار، لكنها انخفضت بعد ذلك إلى 4 آلاف دولار عندما تفشت جائحة كورونا فى الربيع.

وخلال 3 أشهر من التداول، كسرت العملة الافتراضية "بيتكوين"، الأسعار التاريخية المسجلة فى ديسمبر 2017، عند 19 ألف دولار، وسط تزايد عالمى فى الطلب.

وتخطت قيمة العملة الافتراضية الأقدم والأشهر بين العملات المشفرة وأكثرها انتشارا فى العالم عتبة 20 ألف دولار للمرة الأولى فى 16 ديسمبر2020، قبل أن تنهى الشهر الماضى عند 29 ألف دولار.

أسباب الطفرة

لم يكن المستثمرون فى العملة المشفرة يتوقعون تحسن سعر العملات الافتراضية، بل وكسر الأسعار التاريخية السابقة، خلال العام الجارى، الذى يعد الأعقد اقتصاديا وماليا على مختلف الاقتصادات المتقدمة والنامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة