شباب يطلقون مبادرة "اعتذار" بكفر الشيخ للحد من انتشار فيروس كورونا.. أيمن بدير: وجدنا استجابة والكافيهات رفضت إقامة الحفلات وأعياد الميلاد.. وأصحاب الكافتيريات: فضلنا الخسارة فى سبيل سلامة الجميع.. صور

الأحد، 03 يناير 2021 06:00 ص
شباب يطلقون مبادرة "اعتذار" بكفر الشيخ للحد من انتشار فيروس كورونا.. أيمن بدير: وجدنا استجابة والكافيهات رفضت إقامة الحفلات وأعياد الميلاد.. وأصحاب الكافتيريات: فضلنا الخسارة فى سبيل سلامة الجميع.. صور مبادرة "اعتذار" بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت المبادرات التى أطلقها شباب محافظة كفر الشيخ، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة التى تتعلق بالمشاركة المجتمعية فى أعمال التطهير والتعقيم بالمساجد والمصالح الحكومية، والشوارع والميادين، وتوزيع الكمامات والمطهرات، ومنهم من وفر السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، ومنهم من أطلق مبادرة "اعتذار"؛ للحد من الزيارات والتجمعات، والاعتذار عن عدم حضور أى مناسبة اجتماعية، لحين زوال الوباء بإذن الله تعالى، ورفع شعار "احموا بعض بالتباعد".

استجابة اصحاب المحال للمبادرة
استجابة اصحاب المحال للمبادرة

وقال أيمن بدير، منسق مبادرة "اعتذار" بمحافظة كفر الشيخ، إن المبادرة هدفها الاعتذار عن عدم حضور أى مناسبة اجتماعية؛ بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن المبادرة جاءت فى إطار جهود أجهزة الدولة المصرية التى تستهدف تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا، فمنعت التجمعات، مثل الأفراح ومختلف المناسبات، وعلى الرغم من ذلك يصر عدد كبيرا من المواطنين على حضورها، مشيرًا إلى أن هناك صفحة على منصة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تحمل اسم حكاوى كفر الشيخ، يطلب منها المتابعون أسماء أماكن لتنظيم حفلات عيد ميلاد، فنصحناهم بالتباعد وأطلقنا المبادرة.

اعتذر على واجهة المحال والكافتيريات
اعتذر على واجهة المحال والكافتيريات

وأكد أيمن بدير، لـ"اليوم السابع"، الدولة تبذل قصارى جهدها، لتطبيق الإجراءات الاحترازية، واستقبال الحالات بالمستشفيات، لتقديم الخدمات المتعددة، لإنقاذهم من الموت، فكان لا بد علينا الشباب وكل رواد العمل الاجتماعى، من المشاركة الإيجابية فى التوعية بخطورة الوضع، فأطلقنا المبادرة، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف توعية الناس بخطورة حضور التجمعات والمناسبات، وأنه من الأفضل تقديم الواجبات الاجتماعية، مثل التهنئة والعزاء من خلال الهاتف، لافتا إلى أن نسبة التجاوب مع المبادرة كبيرة، مطالبا وسائل الإعلام بدعم المبادرة؛ لتحقق المزيد من النتائج الإيجابية حتى يحجم المواطنون عن حضور هذا النوع من المناسبات الذى يتنافى مع الإجراءات الاحترازية للدولة.

التضامن مع مبادرة اعتذار بمحال بيع الملابس
التضامن مع مبادرة اعتذار بمحال بيع الملابس

وأضاف بدير، أنه يشيد بأصحاب الكافيهات والمطاعم، لإعادتهم أموال الحجوزات إلى أصحابها الذين يرغبون فى إقامة الحفلات وأعياد الميلاد، ورفضت عمل تجمعات، وعلقت لافتات بسبب الاعتذار، وهو ما جعلنا نشعر بالسعادة بسبب الاستجابة لنا، مؤكدا أن اللافتات التى تم وضعها داخل المحال والمقاهى والكافتيريات، كُتب عليها "اعتذر.. أنا بدعم مبادرة اعتذار، واعتذر عن حضور أى مناسبة اجتماعية لحين زوال الوباء إن شاء الله، احموا بعض بالتباعد".

الحخرص على تعليق لافتات المبادرة بالمحال
الحرص على تعليق لافتات المبادرة بالمحال

وأكد محمد جمال، مهندس زراعى، وجدنا استجابة ودعما للمبادرة من أصحاب المقاهى، ومن المارة عندما نقف لشرح المبادرة للمارة، ويتم توزيع ببنرات، مشيرا إلى أن المبادرة انطلقت من مدينة كفر الشيخ، متمنيا أن تدعم فى كل مراكز ومدن المحافظة، وبقية المحافظات، خاصة أننا فى مرحلة من المراحل الخطيرة من الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، واستشعرت الدولة خطورة الموقف، لذا أجلت الامتحانات وأعطت الطلاب إجازات لمدة 15 يوما، واستكمال المناهج عبر المنصات الإلكترونية.

تضامن اصحاب المحال بكفر الشسيخ مع المبادرة
تضامن اصحاب المحال بكفر الشيخ مع المبادرة

وقال حمادة الشهاوى، صاحب كافتيريا، إن أيمن بدير، منسق المبادرة، عرض عليه دعم المبادرة، فوجدها مبادرة تستحق الإشادة، ولاقتناعه بها قررت إعادة ثمن الحجوزات إقامة أعياد الميلاد بالكافيه، مفضلين الخسارة فى سبيل سلامة المواطنين، بالإضافة إلى رفضه لأى إقامة حفلات، ووضع لافتات على جدران الكافيتريا وعلى الترابيزات.

وأكدت ميرنا محمد، صاحبة كافتيريا، مبادرة اعتذر مبادرة متميزة، ويجب على كل الأهالى عدم المشاركة فى أى مناسبات، فمشاركة أى مصاب بكورونا، سينقل الفيروس للآخرين، سواء كان من بين أفراد العائلة أو من أصدقائهم، وللأسف هناك من يحمل أعراض فيروس كورونا، ولا يعتزل الناس، مما يعرض الآخرين للإصابة، وهناك أمثلة متعددة على ذلك.

 

 
أيمن بدير صاحبل المبادرة ومطلقها
أيمن بدير صاحبل المبادرة ومطلقها

 

 

 

تعليق لافتات المبادرة بالكافيهات
تعليق لافتات المبادرة بالكافيهات

 

جانب من لافتات اعتذر بالمحال بكفر الشيخ
جانب من لافتات اعتذر بالمحال بكفر الشيخ

 

جانب من لافتات مبادرة اعتذر
جانب من لافتات مبادرة اعتذر

 

لافتات اعتذر على الطربيزات
لافتات اعتذر على الطربيزات

 

مبادرة اعتذر تنتشر بمدينة كفر الشيخ
مبادرة اعتذر تنتشر بمدينة كفر الشيخ

 

مبادرة اعتذر عن المشاركات الاجتماعية والزراعات تغزو المقاهي
مبادرة اعتذر عن المشاركات الاجتماعية والزراعات تغزو المقاهي

 

مشاركة فعالة بالمحال للمبادرة
مشاركة فعالة بالمحال للمبادرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة