اعرف الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة بتغطية خاصة فى تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 03 يناير 2021 11:16 ص
اعرف الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة بتغطية خاصة فى تليفزيون اليوم السابع تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الشبورة والتى أدت كثافتها لغلق العديد من الطرق، حيث قامت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، منذ الصباح الباكر بإغلاق أكثر من 10 طرق، بسبب الشبورة الكثيفة.

وعرضت التغطية فى البداية الطرق التى تم فتحها بعد إغلاقها صباحا، وهى طريق السويس، حيث تم فتحه امام حركة المرور بعد انقشاع الشبورة، وأيضا تم فتح طريق مصر اسوان الزراعى من بنى سويف حتى المنيا بعد انقشاع الشبورة، وأيضا تم فتح محور 30 يونيو أمام حركة المرور بعد انقشاع الشبورة، كذلك طريق الفيوم الصحراوي.

كما عرضت التغطية الطرق التى مازالت مغلقة، وهى محور 26 يوليو فى الاتجاهين، وطريق إسكندرية الصحراوى، ومحور شبرا – بنها الحر، وطريق الكريمات الصحراوى، وطريق العلمين الصحراوى، وطريق العين السخنة، وطريق الإسماعيلية الصحراوى

وناشدت الإدارة العامة للمرور المواطنين بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، بسبب وجود شبورة مائية كثيفة بالطرق الصحراوية والسريعة المؤدية للقاهرة والجيزة، وأيضا الالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث انزلاق لأى سيارة وحذرت المرور قائدى السيارات بالالتزام بالحارات المرورية والتهدئة بسبب الشبورة الكثيفة، وأن يتم الالتزام بتعليمات الإدارة حرصا على سلامة السائقين.

كما نشرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة السائقين الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث السيارات الناتجة عن الشبورة المائية من خلال رقم التليفون 01221110000.

كما خصصت الإدارة العامة لمرور القاهرة أرقاما للإغاثة "136_ 01155554444" حيث سيتم استقبال البلاغات وإخطارات المواطنين من خلال غرف عمليات المرور ليتم انتقال الخدمات إلى الأماكن التى توجد بها معوقات مرورية، كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن أى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444، وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114.

كما تطرقت التغطية لحالة الطقس اليوم وفقا لهيئة الأرصاد، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، الأحد، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما تشهد البلاد تشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة