أكرم القصاص - علا الشافعي

طردان و7 إنذارات.. تعادل عنيف يحسم سوبر كلاسيكو بوكا جونيورز وريفير بليت

الأحد، 03 يناير 2021 01:05 م
طردان و7 إنذارات.. تعادل عنيف يحسم سوبر كلاسيكو بوكا جونيورز وريفير بليت موقعة بوكا جورنيور وريفير بليت في كأس دييجو مارادونا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أجواء عصبية وعنيفة فى غياب الجماهير وفى سوبر كلاسيكو الأرجنتين الاستثنائى، حسم التعادل الإيجابي 2-2 موقعة بوكا جورنيور وريفير بليت فى كأس دييجو مارادونا الدورى الأرجنتيني بمسماه الجديد. 

وللمرة الأولى فى تاريخها شهد الكلاسيكو غياب الجماهير، بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا والتي أقيمت على ملعب "لا بومبونيرا" ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الثانية في المجموعة الأولى لبطولة كأس دييجو أرماندو مارادونا، وهي المسمى الجديد للدوري الأرجنتيني. 

بدأ اللقاء بحماس كبير خصوصا لأصحاب الأرض بوكا جونيورز، وفي الدقيقة 10 افتتح رامون أبيلا التسجيل، لكن غريمه الأزلي سيطر على بداية الشوط الثاني وسجل هدفين في الدقيقتين 74 و77 بتوقيع فيدريكو خيروتي والكوولمبي رافائيل سانتوس بوريه، لكن بوكا جونيوز أدرك التعادل بواسطة اللاعب سيباستاين فيا، قبل 4 دقائق من النهاية.

وبعد التعادل حل بوكا فى صدارة المجموعة الأولى بـ8 نقاط بفارق الأهداف أمام ريفر الوصيف، حيث فاز كل منهما في مباراتين وتعادلا في مثلهما .

بوكا جونيورز وريفير بليت (1)
بوكا جونيورز وريفير بليت (1)

 

بوكا جونيورز وريفير بليت (1)
بوكا جونيورز وريفير بليت (1)

 

بوكا جونيورز وريفير بليت (2)
بوكا جونيورز وريفير بليت (2)

 

بوكا جونيورز وريفير بليت (3)
بوكا جونيورز وريفير بليت (3)

 

بوكا جونيورز وريفير بليت (4)
بوكا جونيورز وريفير بليت (4)

 

وشهد اللقاء عنفا متبادلا من الفريقين أسفر عن حالة طرد لكل فريق، فضلا عن 7 بطاقات صفراء، حيث بدأ الحكم استخدام البطاقات الملونة منذ الدقيقة 13 وحتى 94، وكان لحالتي الطرد الفضل الأكبر في تحديد سير اللقاء.

وبعد حالة الطرد الأولى للاعب البوكا الكولومبي جورمان كامبوزانو في الدقيقة 58، سيطر ريفير بليت على المباراة وقلب النتيجة 2-1 لصالحه خلال 3 دقائق، ومع طرد إنزو بيريز لاعب ريفير في الدقيقة 80، عاد بوكاجونيورز للقاء وأدرك التعادل بعد 6 دقائق فقط.

الإحصائيات النهائية للمباراة أظهرت سيطرة الضيوف ريفير بليت على الاستحواذ بنسبة 71٪ مقابل 29% فقط للبوكا، وتسبب الهدف المبكر للأخير وطرد لاعبه جورمان في بداية الشوط الثاني في هذا التراجع الملحوظ، بعدما فضل الفريق الدفاع في أغلب الأوقات حفاظا على التقدم.

وستكون المباراة خير استعداد للفريقين من أجل التجهيز لسوبر كلاسيكو آخر محتمل في نهاية الشهر الجاري، إذ سيلتقي بوكا جونيورز مع سانتوس البرازيلي وريفر بليت مع بالميراس البرازيلي فى نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس.

وحال نجح الفريقين فى التأهل للمباراة النهائية سنكون على موعد مع نهائي قرن جديد في ملعب ماراكانا التاريخي في البرازيل.

وستقام المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس على ملعب ماراكانا الشهير بالبرازيل يوم 23 يناير الجاري.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة