محمد الصغير.. مشوار مصفف الشعر من الطفولة إلى الوفاة بكورونا (فيديو)

الجمعة، 29 يناير 2021 07:28 م
محمد الصغير.. مشوار مصفف الشعر من الطفولة إلى الوفاة بكورونا (فيديو) الراحل محمد الصغير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدمة كبيرة خلفها خبير التجميل محمد الصغير بخبر رحيله، إثر إصابته بفيروس كورونا، حيث حرص عدد كبير من نجوم ونجمات الوسط الفني على توجيه رسائل النعى لعائلته، والتعبير عن مدى امتنانهم لرجل دوماً ما عرف بنجاحاته في مجاله، ووصفه الكثيرون بأنه قصة نجاح تدرس لرجل عصامى بنى نفسه بنفسه حتى صار أشهر مصفف شعر بالعالم العربى وواحد من أهم المصففين على مستوى العالم لما تميز به في مجاله.

الصغير واحد من أشهر مصففي الشعر في مصر والوطن العربي وتعاون خلال مشواره الممتد لأكثر من 40 عامًا مع أغلب نجمات الفن والاعلام، وله كتاب يحكى فيه مشواره المهني والانساني اسمه "أيام من عمري" وكشف فيه كواليس وتفاصيل من سيرته الذاتية وعلاقاته بمشاهير الوطن العربي.

ونعى النجم أحمد السقا، حماه محمد الصغير، من خلال حسابه الشخصي على "انستجرام"، مع صورة وكتب: "توفى إلى رحمة الله حمايا وابويا العزيز محمد الصغير.. الرجاء الدعاء له بالرحمه".

وفى مقابلة تليفزيونية، حكى خبير التجميل الراحل عن بداية مشواره، قال إنه لم يكمل تعليمه فقد ترك الدراسة وهو فى الصف الثانى الإعدادي، وكان حلمه عالم التجميل وتصفيف الشعر، لأنها مهنة خاله الذى كان عميد مهنة الكوافير فى مصر، وعمل مع الكثير من الشخصيات الهامة، دخل بيوتهم ووضع لمساته الخاصة على إطلالاتهم، فاحب الصغير أن يكون جزءًا من هذه الطبقة وهذا العالم.

نفذ الصغير التصفيفة اللي رسمها ألكسندر ببراعة والتقت ألكسندر الذى أثنى على التصفيفة فحدثته عن الصغير وأنه شاب صغير معجب بعمله، فأخبرها أنه بصدد زيارة مصر فى الكريسماس وبإمكانه أن يلتقيه.

وحدث اللقاء بالفعل ودعا ألكسندر محمد الصغير لزيارة باريس ومشاهدة تصفيفاته فى الديفيليهات التى تبدأ فى أكتوبر. لم يدخر الصغير جهدًا ليتمكن من السفر إلى باريس فى سن 18 عامًا، وهناك انفتح على عالم آخر فى مجال التجميل وتصفيف الشعر.

على الرغم من أن زبائن المحل كانوا من أبناء الطبقة الراقية وزوجات الساسة وسيدات المجتمع، إلا أن اقتحام طبقة النجمات والفنانات جاء بالصدفة بعد أن تعرف من خلال أصدقاء مشتركين على الفنانة ليلى علوى ومنحها تصفيفة شعر خاصة أطلق عليها "قصة ليلى".

فتحت له "قصة ليلى" بابًا على عالم جديد من الزبائن والمعارف هم طبقة الفنانات وأكسبته شهرة فى العالم العربى وليس فقط فى مصر، لذا يشعر بامتنان عميق لها جعله يهديها أول نسخة من كتاب مذكراته.

 وسرعان ما أصبح محمد الصغير أشهر مصفف شعر للمشاهير فى مصر، ووسع نشاطه بفتح عدة فروع فى مختلف الأحياء الراقية بالمحروسة. كما حصل على عدة جوائز محلية وعالمية بمجال التجميل وتصفيف الشعر كان أبرزها جائزة Oscar Viewing Award.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة