شباب العوامية بالأقصر ينظمون فاعلية لنشر ثقافة التبرع بالدم.. صور وفيديو

الجمعة، 29 يناير 2021 11:49 م
شباب العوامية بالأقصر ينظمون فاعلية لنشر ثقافة التبرع بالدم.. صور وفيديو فاعلية لنشر ثقافة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الإقليمى
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم اتحاد شباب منطقة العوامية بمدينة الأقصر، اليوم الجمعة، فعالية للتبرع بالدم بالمحافظة، تحت رعاية جمعية لتنمية المجتمع بالعوامية، وبالتعاون مع بنك الدم الإقليمي، لنشر ثقافة التبرع بالدم، وتأمين احتياجات البلدة من أكياس الدم بالمستشفيات بصورة دائمة.

ومن جانبه يقول محمد حافظ أحد المنظمين بمبادرة التبرع بالدم بالعوامية، فى بيان صحفى، إن الفاعلية تم الاعلان عنها منذ أسبوع برعاية النائب محمد عطالله إسماعيل عضو مجلس الشيوخ، وبالتعاون مع بنك الدم الاقليمي، ولاحظوا استجابة كبيرة من شباب البلدة والنواحي المجاورة، واليوم توافد العشرات من الشباب للتبرع بالدم، لافتا إلى قيام اتحاد شباب البلدة بتنظيم فاعليات مجتمعية عديدة خلال الفترة المقبلة.

فيما قال أحمد بدوي، مدير المشروعات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية، إن المبادرة تأتي في إطار تنمية العمل الخدمي والانساني والتطوعي، والذي سيفيد أهل القرية ويسجل باسمهم في بنك الدم، موضحا أن الجمعية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، ضد فيروس كورونا من تعقيم وكمامات وكحول.

وكانت قد تواصلت بمحافظة الأقصر لليوم الثالث على التوالى، تقديم لقاحات فيروس كورونا للأطقم الطبية فى مستشفى العديسات للعزل الصحى، وذلك تحت إشراف المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، حيث تلقى أطباء العزل بالمستشفى اللقاح بعد وصوله لمركز الطعوم بالمحافظة التابع لمديرية الشؤون الصحية بالأقصر، والذي تم تخصيصه وتجهيزه خلال الأيام السابقة لاستقبال اللقاح.

وقال الدكتور أحمد فتحي مدير مستشفى العديسات للعزل الصحى، إن تلك الخطوة تضاف إلى الجهود النوعية التي تبذلها الدولة في مواجهة تداعيات الفيروس، وخطوة هامة لتجسيد نجاح الدولة المصرية في التعامل وإدارة الأزمة، خاصة أن مصر هي أول دولة في أفريقيا تحصل على لقاح فيروس كورونا، وذلك يعكس نجاح الحكومة في جهودها المتواصلة منذ بداية الأزمة.

شباب العوامية بالأقصر ينظمون فاعلية لنشر ثقافة التبرع بالدم
شباب العوامية بالأقصر ينظمون فاعلية لنشر ثقافة التبرع بالدم

 

شباب العوامية خلال مبادرة التبرع بالدم فى الأقصر
شباب العوامية خلال مبادرة التبرع بالدم فى الأقصر

 

فاعلية لنشر ثقافة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الإقليمى
فاعلية لنشر ثقافة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الإقليمى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة