أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الليبي: مسيرة أجنبية انتهكت المجال الجوي بالقرب من مدينة سرت

الجمعة، 29 يناير 2021 09:14 م
الجيش الليبي: مسيرة أجنبية انتهكت المجال الجوي بالقرب من مدينة سرت الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري أن وحدات الإنذار والإستطلاع المبكر لقوات الدفاع الجوي العربي الليبي رصدت أمس الخميس انتهاك طائرة بدون طيار أجنبية المجال الجوي الليبي مقابل منطقة هراوة شرق مدينة سرت 50 كم.


وقال المسماري ـ في بيان صادر اليوم الجمعة عن القيادة العامة ، نقلته وكالة الأنباء الليبية (وال) ـ " إن هذا العمل المعادي يتعارض مع بيان القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية ، الذي شددت فيه على ضرورة احترام المجال الجوي الليبي، وعدم الدخول إليه إلا بعد التنسيق مع جهات الاختصاص المعنية بهذا الشأن".

وأضاف " إن هذه الأعمال المعادية والاستفزازية من قبل الأطراف الساعية لإفشال التسوية السياسية التي تعمل عليها بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا، والدول الصديقة والشقيقة ، وكذلك مخرجات اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5".


وتابع " إننا نعرف تمامًا النوايا الخبيثة من خلف هذه الاستفزازات للقوات المسلحة، من أجل دفعها الى عمل مضاد، ويعتبر بعد ذلك انتهاكًا لوقف إطلاق النار الذي أعلنا التزامنا به، وعليه نؤكد التزامنا بكل ما تم التوصل إليه من وقف لإطلاق النار، وكل متطلبات العملية السياسية السلمية، كما نؤكد أن هذه الأفعال الخبيثة لن تؤثر علينا وعلى قراراتنا السابقة، وعلى الأعداء أن يعلموا أن اختبار صبرنا أمر خطير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة