إيطاليا تصدر عملة 2 يورو تكريما للأطباء والممرضات وتكتب عليها "شكرا"

الجمعة، 29 يناير 2021 09:30 ص
إيطاليا تصدر عملة 2 يورو تكريما للأطباء والممرضات وتكتب عليها "شكرا" عملة 2 يورو الايطالية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الاقتصاد الإيطالية، إن البلاد ستصدر عملة معدنية بقيمة 2 يورو هذا العام مخصصة للأطباء والممرضات والعاملين فى المجال الطبى، الذين واجهوا فيروس كورونا فى مستشفيات البلاد، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك العملة التى ستطرح في مناقصة قانونية والتى سيتم سك ثلاثة ملايين منها بقيمة 6 ملايين يورو، ستكون مرسوم عليها رجل وامرأة يمثلان العاملين الصحيين مع ارتداء معطف الأطباء والكمامة.

وأوضحت الصحيفة أنه سيكون مكتوب على تلك العملة المعدنية كلمة Grazie التى تعنى "شكرا"، وصليب على اليسار وقلب على اليمين، وبهذه الطريقة، فإن وزارة الاقتصاد الإيطالية وهيئتها المسماة بالامتنان للجهود التي بذلوها منذ بداية الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 85000 شخص في البلاد، وأكثر من ثلاثمائة عامل صحي.

بالإضافة إلى عملات الأطباء والممرضات، ستصل العملات المعدنية المخصصة لشخصيات مهمة أخرى في تاريخهم إلى محافظ الإيطاليين، مثل دانتي ألجييري ، مؤلف الكوميديا ​​الإلهية والذي يحتفل بوفاته بالذكرى المئوية السابعة في عام 2021.

كما سيتم تكريم فنانين آخرين مثل الرسام كارافاجيو أو الملحن الموسيقي الشهير للسينما إنيو موريكون، الذي توفي العام الماضي عن عمر 91 عاما.

والهدف من هذه المجموعة هو تمثيل "الاتحاد والتماسك الوطني الذي يتجسد في الاحتفال بالشخصيات والأحداث التاريخية والفنانين ورموز الثقافة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة