مصادر: تفعيل منظومة اشتراطات البناء الجديدة قريبا بعد انتهاء ملاحظات المحافظين

الخميس، 28 يناير 2021 04:03 م
مصادر: تفعيل منظومة اشتراطات البناء الجديدة قريبا بعد انتهاء ملاحظات المحافظين الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر حكومية مسئولة لـ" اليوم السابع" عن بدء تفعيل منظومة اشتراطات البناء الجديدة خلال أيام بعد انتهاء المحافظات من وضع ملاحظاتها النهائية، وعرضها على اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، لرفعها للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ليعقبها الإعلان عن إجراءات تفعيل الاشتراطات والضوابط البنائية الجديدة، وبدء تطبيق المنظومة.
 
وتقوم الجامعات فى المحافظات المختلفة بدور هام بمنظومة اشتراطات البناء الجديدة فى المدن، حيث ستكون كل جامعة مسئولة عن المحافظة التابعة لها، وفي حالة عدم وجود كلية هندسة في الجامعة الموجودة بالمحافظة، يمكن أن يتولى الأمر جامعة أخرى.
 
وتعمل الحكومة على إعداد دليل إجراءات خاص بإصدار تراخيص البناء، يحدد الأدوار التي ستقوم بها كل جهة، وذلك حتى يكون المواطن على دراية بالإجراءات.
 
وكانت الحكومة قد أعلنت عن موافقة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على الشروط والضوابط البنائية الجديدة.
 
وكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان قد أعلن عن تشكيل لجنة مُشتركة من وزارتي التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للرد على الاستفسارات التى ترد بخصوص تطبيق هذه الاشتراطات، كما تشمل الإجراءات وضع تصور لكيفية التعامل مع حالات التصالح على مخالفات أعمال البناء، والحالات التى لم تتقدم للتصالح، أو تلك التي لا ينطبق عليها قانون التصالح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة