توتنهام ضد ليفربول.. كلوب يتفوق على مورينيو فى المواجهات المباشرة

الخميس، 28 يناير 2021 04:54 م
توتنهام ضد ليفربول.. كلوب يتفوق على مورينيو فى المواجهات المباشرة مورينيو وكلوب
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجدد الصراع من جديد بين البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق توتنهام مع الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول، فى المواجهة المقرر لها العاشرة مساء اليوم الخميس على ملعب "توتنهام" فى ختام منافسات الجولة الـ 20 من الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

ويتفوق كلوب على مورينيو خلال المواجهات الـ 12 الماضية التى جمعتهما مع جميع الأندية، من خلال تحقيق الألمانى الفوز فى 6 مباريات مقابل حالتين فوز للبرتغالى وحسم التعادل 4 مواجهات أخرى.

وكانت أول مواجهة جمعت كلوب مع مورينيو فى دور المجموعات من دورى أبطال أوروبا خلال موسم 2012 – 2013، عندما كان يقود مدرب الريدز فريق بوروسيا دورتموند بينما كان يتولى مدرب السبيرز قيادة ريال مدريد، وانتهت بفوز الفريق الألمانى 2 – 1، وتعادل الفريقين فى لقاء الإياب 2 – 2.

وعادا ليتقابلا من جديد فى نفس الموسم ولكن بدور نصف النهائي وحقق أسود فيستفاليا الفوز ذهابا 4 – 1، وفاز الملكى إيابا بنتيجة 2 – 0، كأول تفوق لمورينيو على كلوب.

وفى الدوري الإنجليزي، حقق كلوب الفوز على مورينيو مع الأندية الثلاثة التى قادها البرتغالى وهى تشيلسي، مانشستر يونايتد وأخيرا توتنهام.

ويأمل الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول الخروج بنقاط المباراة الثلاث أمام توتنهام، فى ظل غياب الفوز منذ لقاء كريستال بالاس، من أجل العودة للمنافسة على لقب البريميرليج الذى بدأ يبتعد عنه فى الجولات الأخيرة، وصول كلا من قطبا مدينة مانشستر اليونايتد والسيتي إلى قمة جدول المسابقة.

فى المقابل يطمح توتنهام بقيادة مدربه البرتغالى جوزيه مورينيو لمواصلة انتصاراته بعد تغلبه على شيفيلد يونايتد فى الجولة الأخيرة بنتيجة 3 – 1، كما نجح فى الوصول إلى دور الـ 16 من كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على فريق ويكمب وندررز بنتيجة 4 – 1. 

ويحتل ليفربول المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 34 نقطة، متفوقا بفارق نقطة عن توتنهام صاحب المركز السادس برصيد 33 نقطة وله مباراة مع فريق أستون فيلا، ويتصدر مانشستر سيتي برصيد 41 نقطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة