أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على الملاعب المستضيفة لمنافسات كأس العالم للأندية

الخميس، 28 يناير 2021 07:28 م
تعرف على الملاعب المستضيفة لمنافسات كأس العالم للأندية ملعب المدينة التعليمية
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق منافسات كأس العالم للأندية 2020، يوم الخميس المقبل، وتستضيفها قطر في الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل،  بمشاركة النادى الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة، والذى سوف يتواجد للمرة السادسة في تاريخه بهذه المسابقة.

وتقام النسخة الحالية من مونديال الأندية بتواجد 6 أندية من مختلف قارات العالم، بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندى، بسبب صعوبات السفر في ظل الإجراءات الإحترازية المشددة التي تفرضها نيوزيلندا بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

ويتواجد في كأس العالم للأندية كل من الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا، الدحيل بطل الدوري القطرى، بايرن ميونخ بطل دورى أبطال أوروبا، تيجريس المكسيكي بطل الكونكاكاف، أولسان الكوري الجنوبى بطل دورى أبطال اسيا و الفائز بلقب كأس الليبرتادوريس بين سانتوس وبالميراس من البرازيل.

 

واستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أبرز المعلومات على الملاعب التي سوف تستضيف المسابقة وهى:   

 

ملعب احمد بن على
ملعب احمد بن على

 

ملعب أحمد بن علي

 

يعد رابع ملاعب قطر جاهزية لكأس العالم ٢٠٢٢، ويسع إلى 40 ألف متفرج، وتقام ثلاث مباريات خلال كأس العالم للأندية على هذا الملعب، بداية من لقاء الإفتتاح بين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع تيجريس المكسيكي، ثم مباراة تحديد الفائز بالمركز الخامس، وأخيرا المباراة الثانية في نصف نهائي البطولة بين العملاق الأوروبي بايرن ميونيخ، والفائز من مباراة الدحيل والأهلي.

ملعب المدينة التعليمية
ملعب المدينة التعليمية

 

ملعب المدينة التعليمية

 

يعد ثالث ملاعب كأس العالم  2022 جاهزية، واستضاف الملعب العديد من المباريات في دوري أبطال آسيا 2020.

وسيشهد الملعب، الذي تبلغ سعته  40 ألف مشجع، أربع مباريات في منافسات كأس العالم للأندية، الأولى مواجهة الأهلى مع الدحيل، ثم المباراة الأولى في نصف نهائي البطولة والتي تجمع بين بطل كأس ليبرتادوريس والفريق الفائز في مباراة أولسان هيونداي وتيجريس، قبل أن يستضيف مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث، ثم المباراة النهائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة