خالد صلاح

الصحة: تطعيمات لقاح كورونا فى مستشفيات العزل والصدر والحميات

الخميس، 28 يناير 2021 07:00 ص
الصحة: تطعيمات لقاح كورونا فى مستشفيات العزل والصدر والحميات أطباء العزل يتلقون اللقاح
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الصحة والسكان، أن تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية تجرى فى مستشفيات العزل، والصدر، والحميات طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن آلية تلقى الأطقم الطبية للقاح تتضمن تسجيل بيانات متلقى اللقاح بالمستشفى التى يعمل بها، ثم اطلاعه على الموافقة المستنيرة، وقياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية له، وتسلميه كارت متابعة لتلقى الجرعة الثانية بعد 21 يومًا، كما تتم متابعة الحالة الصحية لمتلقى اللقاح بصفة دورية من قبل فرق طبية متخصصة، مؤكده أن عملية تلقى الأطقم الطبية للقاح فيروس كورونا المستجد تكون اختيارية وبالمجان.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان: تم إرسال جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم" إلى مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، وتوزيعها تدريجيًا على المستشفيات.

وكانت الأطقم الطبية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديره لجهودهم فى التصدى لفيروس كورونا المستجد وحرصه على توفير اللقاحات لهم لحمايتهم من الإصابة بالعدوى، لاستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خلال الجائحة، كما ثمنوا قيام وزيرة الصحة والسكان بالمشاركة فى التجارب الإكلينكية للقاح فى مرحلتها الثالثة مما كان بمثابة رسالة طمأنينة لهم.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شهدت الأحد الماضي، فعاليات تلقى أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة