محافظ البحر الأحمر: مخطط لوصول القطار الكهربائى من سفاجا إلى العاصمة الإدارية

الأربعاء، 27 يناير 2021 11:49 م
محافظ البحر الأحمر: مخطط لوصول القطار الكهربائى من سفاجا إلى العاصمة الإدارية اللواء عمرو حنفى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، حجم الإنجاز والإنشاءات والتطوير في المحافظة، مؤكدا أن العمل يجرى في كل مكان في المحافظة.

وقال حنفي، في مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة مع الإعلامي يوسف الحسيني المذاع على فضائية المصرية الأولي، إن انتهينا من المرحلة الأولى من شاطئ الغردقة، في تخطيط لوصول القطار الكهربائي من سفاجا - الغردقة إلى العاصمة الإدارية. 
 
وتابع المحافظ، أنه قمنا برفع كفاءة وتطوير الشاطئ العام بالغردقة، مضيفا أنه طورنا 6 ميادين بمدينة الغردقة على أعلى مستوى.
 
وأضاف المحافظ، أنه افتتحنا العديد من المساكن البديلة للعشوائيات، لافتا إلى افتتاح العديد من المساكن البدوية. 
 
وأشار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إلى أن مشروع نباتات المياه المالحة يعمل عليه بعض الشباب ولديهم مناحل عسل. 
 
وأكمل المحافظ، أن ساهمنا في حل كل المشاكل التموينية لأهالينا في المحافظة، لافتا إلى أن القافلات الطبية تجوب كل أرجاء المحافظة. 
 
وأشار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إلى أنه الدولة تساعدنا وتوفر كل احتياجات المواطن، والقيادة السياسية توفر لنا الدعم لمساعدة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.
 
ومن جانب أخر، بدأت الجهات المختصة بمحافظة البحر الأحمر، بالتنسيق مع مجالس المدن المختلفة تفعيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والبدء فى أعمال مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى بالمحافظات المختلفة، ومن بين تلك القرى التي بدأت بالفعل الجهات المختصة العمل بها قرية النصر التابعة لمجلس مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر والواقعة في حضن منطقة جبلية تبعد عن المدينة قرابة 90 كيلو مترا .
 
تقع قرية النصر على طريق سفاجا قنا بالكيلو 85، والتى تم إنشائها عام 1982 بقرار من المحافظ السابق يوسف عفيفى، كانت تعاني تلك القرية من سوء الخدمات بها منذ سنوات طويلة حيث لم يكن متاحا بها انارة واستخدام الأهالى مولدات الكهرباء، حتى تم إدراج القرية ضمن مبادرة الرئيس "حياة كريمة" لتطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، لتنتهى أجهزة المحافظة من تحديد مسار الربط الكهربائى للقرية البدوية النائية.

من جانبها، قالت هدى المغربى، رئيس مدينة سفاجا، إن فور إدراج القرية ضمن القرى التي سيتم تطويرها في مبادرة الرئيس حياة كريمة تم عقد اجتماع لحصر احتياجات القرية وتشكيل للجنة لأعمال الحصر بها، وتمت مناقشة الاحتياجات بحضور ممثلين من شركة المياه والصرف الصحى بالبحر الأحمر وجهاز التعمير بالمحافظة وهندسة كهرباء البحر الأحمر وإدارة التخطيط والمتابعة بديوان عام المحافظة وإدارة تنمية القرية بديوان عام المحافظة وعدد من مديري الإدارات بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، حيث استهدفت اللجنة حصر احتياجات القرية ضمن برنامج مبادرة حياة كريمة .

وأضافت، أن اللجنة قامت بتفقد قرية النصر بالكيلو 85 لإدراجها ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير وتنمية القرى، وذلك لوضع احتياجات القرية فى جميع القطاعات مثل قطاع الكهرباء وقطاع مياه الشرب والصرف الصحى وقطاع الصحة والتعليم والطرق والرى، ومعاينة وتصوير الأماكن المراد تطويرها ودراستها لبدء تنفيذ المبادرة بها وتطوير العديد من المنازل التى تحتاج لرفع كفاءة.

وأوضحت رئيس المدينة، أن اللجنة تمكنت من حصر احتياجات القرية وترتيبها حسب الأولوية والتى شملت إقامة استراحات للمعلمين بالقرية وإنشاء ملعب خماسى وإنشاء شبكة طرق داخلية بطول 8 كيلو متر وعمل مظلات على مداخل القرية وإنشاء بوابة رئيسية للقرية وإنشاء 60 وحدة توطين وتوفير 50 عمود إنارة بمشتملاتها وإحلال وتجديد خزان المياه للقرية سعة 500 طن وإحلال وتجديد مبنى الوحدة القروية وإنشاء مشغل للفتيات لتنمية مهارات الحرف اليدوية وحماية "تدبيش" سور المدرسة بالقرية من اخطار السيول وإنشاء مخبز بالقرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة