كورونا حول العالم.. السويد تسجل 4183 إصابة جديدة و178 وفاة.. وباكستان 1563 إصابة و74 وفاة.. وقبرص ترفع القيود المرتبطة بالفيروس تدريجيا مطلع فبراير .. وسلطنة عمان تحظر إقامة المناسبات بكل أنواعها

الأربعاء، 27 يناير 2021 09:14 م
كورونا حول العالم.. السويد تسجل 4183 إصابة جديدة و178 وفاة.. وباكستان 1563 إصابة و74 وفاة.. وقبرص ترفع القيود المرتبطة بالفيروس تدريجيا مطلع فبراير .. وسلطنة عمان تحظر إقامة المناسبات بكل أنواعها كورونا - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا، في تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث سجلت الأردن اليوم الأربعاء 870 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في المملكة إلى 323 ألفا و111 إصابة.

وذكر بيان مشترك لرئاسة الوزراء ووزارة الصحة الأردنية أوردته وكالة الأنباء الأردنية بترا، أنه جرى تسجيل 14 وفاة جديدة بين المصابين بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 4 آلاف و262 حالة، فيما تم تسجيل 1075 حالة شفاء، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 311 ألفا و80 حالة .

وأعلنت وزارة الصحة الباكستانية، اليوم الأربعاء، تسجيل 1563 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، و74 حالة وفاة.

وأفاد المركز الوطني المعني برصد تطورات فيروس "كورونا" بوزارة الصحة الباكستانية، صباح اليوم، أن إجمالي الحالات المصابة بالفيروس وصلت إلى537 ألفًا و477 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 11 ألفا و450 حالة وفاة، وفقا لوكالة الأنباء الباكستانية.

كما أشار المركز إلى أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 492207 حالة، بينما توجد 2165 حالة في وضع حرج، مُضيفًا أن العاصمة كابول سجلت وحدها 40 ألفا و 972 إصابة جديدة منذ أمس الثلاثاء.

وكشفت إحصاءات هيئة الصحة في السويد تسجيل 4183 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء، وسجلت السويد، التي تحاشت فرض إغلاق عام طوال فترة الجائحة، 178 وفاة جديدة بالفيروس لترتفع حصيلة الوفيات إلى 11425 ومعدل الوفيات بكورونا في السويد أعلى بعدة مرات من مثيله في بلدان شمال أوروبا، ولكنه أقل من عدة بلدان أوروبية اختارت فرض تدابير العزل العام.

وأعلنت قبرص، اليوم الأربعاء، أنها سترفع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا تدريجيا اعتبارا من مطلع فبراير المقبل، بعد انخفاض معدلات الإصابة اليومية بالفيروس (كوفيد-19).

وعقب اجتماع لمجلس الوزراء القبرصي بشأن قرار الرفع التدريجي للقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، أوضح وزير الصحة كونستانتينوس إيوانو أن طلاب المدارس الابتدائية والثانوية سيعودون إلى المدارس وأن المحلات التجارية ومراكز التسوق وصالونات الشعر والتجميل ستفتح أبوابها في الثامن من فبراير، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القبرصية.

وقال إنه بدءا من الاثنين الأول من فبراير سيجرى زيادة نسبة الموظفين المسموح لهم بالتواجد الفعلي في العمل من 25% إلى 50%، مضيفاً أن القيود المفروضة على التجمعات في المنازل لا تزال قائمة وأنه يسمح فقط بالزيارات للأقارب من الدرجة الأولى.

وأضاف أنه سيعاد فتح أبواب المتاحف والمواقع الأثرية في الثامن من فبراير وسيُسمح بإقامة القداس في الكنائس بـ50 شخصا كحد أقصى مع الالتزام بجميع البروتوكولات المعمول بها، وسيسمح بالزيارات داخل المنازل لأربعة أشخاص.

وأشار إلى أن إرسال الرسائل القصيرة للاستصدار موافقة على الخروج سيبقى قائماً، وكذلك حظر التجول من الساعة التاسعة مساءً وحتى الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي.

كما أعلنت سلطنة عمان حظر إقامة المناسبات بكل أنواعها، ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأعلنت سلطنة عمان إرجاء فتح التعليم المباشر في الجامعات والكليات، كما أعلنت سلطنة عمان تعليق إقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية والمعارض.

ونصحت سلطنة عمان المواطنين والمقيمين بتجنب السفر الخارجي بسبب كورونا.

وسجلت رومانيا 3174 إصابة جديدة و77 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية وذكر راديو (رومانيا الدولي)، اليوم الأربعاء، أنه حتى الآن أصيب 718 ألفا و612 شخصا في البلاد، فيما تم تسجيل 18 ألفا و15 حالة وفاة بالفيروس منذ بداية الجائحة.. كما يرقد حاليا 1025 مريضا بوحدات العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم إثر إصابتهم بالفيروس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة