أكرم القصاص - علا الشافعي

س & ج.. كل ماتريد معرفته عن قمة قمة مصر والدنمارك فى كأس العالم لكرة يد

الأربعاء، 27 يناير 2021 03:20 م
س & ج.. كل ماتريد معرفته عن قمة قمة مصر والدنمارك فى كأس العالم لكرة يد منتخب مصر لكرة اليد
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب مصر لكرة اليد نظيره الدنماركى " بطل العالم فى النسخة الأخيرة " بمباريات دور ربع نهائى بطولة العالم التى تستضيفها مصر و تستمر حتى يوم 31 يناير الجارى، وذلك على الصالة المغطاه الرئيسية بإستاد القاهرة ، وهو مانلقى عليه الضوء في السطور التالية..

س: ماذا قدم فراعنة اليد في المونديال قبل مواجهة الدنمارك ؟

ج: منتخب مصر نجح فى الدور الأول فى الفوز على كلا من ، تشيلى 35 / 29 ثم مقدونيا بنتيجة 38 / 19 قبل الخيارة المحبطة أمام السويد بفارق هدف وحيد 24 / 23 .

بينما شهد الدور الرئيسى فوز منتخب مصر على الإتحاد الروسى و بيلاروسيا و أخيرا التعادل مع سلوفينيا بنتيجة 25 / 25 ليتأهل المنتخب كثان المجموعة الرابعة  ليصطدم بالمنتخب الدنماركى .

س: ماذا قدم منتخب الدنمارك قبل مواجهة فراعنة اليد ؟

ج: منتخب الدنمارك حامل، لقب النسخة الماضية 2019، فقد خاض 6مباريات، في دوري المجموعات، والدور الرئيسي، فاز فيها جميعا محققا العلامة الكاملة.

وفاز المنتخب الدنماركي في دوري المجموعات على كل من البحرين 34-10، والكونغو الديمقراطية39-19 والأرجنتين31-20 ، وفي الدور الرئيسي، فاز على كل من قطر 32-23، واليابان 34-27، وكرواتيا 38-26 ليتأهل اول مجموعته ليواجه المنتخب المصري بدور ربع النهائي في المباراة المرتقبة.

س: متى تنطلق مباراة مصر والدنمارك ؟

ج: تقام مباراة منتخب مصر لكرة اليد مع الدنمارك في السادسة و النصف مساء اليوم الأربعاء وذلك على الصالة المغطاه الرئيسية بإستاد القاهرة .

س: كيف انتهت المواجهات السابقة بين مصر والدنمارك ؟

ج: كانت المواجهة الأولى في كأس العالم 2003 وفازت الدنمارك 34 مقابل 26 للمنتخب الوطني في الدور التمهيدي للبطولة.

وفي المرة الثانية كانت في نسخة 2009، وفازت الدنمارك بنتيجة 26-17 وكان اللقاء في الدور التمهيدي أيضًا.

وكانت المرة الثالثة في نسخة عام 2017 وفازت الدنمارك، 35 -28 وكان اللقاء بالدور التمهيدي للبطولة، وفي النسخة السابقة في عام 2019 فازت الدنمارك 26-20 وكان اللقاء في الدور الرئيسي للبطولة.

س: وماذا عن المباريات الأخرى بعيداً عن مواجهة مصر والدنمارك ؟

ج: يشهد الدور ربع نهائى البطولة مواجهات قوية بخلاف مباراة مصر والدنمارك ، واجهات بين فرنسا مع المجر و السويد مع قطر و إسبانيا مع النرويج ، بينما يقام دور نصف النهائى يوم الجمعة المقبل على أن يقام الدور النهائى يوم الأحد .

فيما تشهد مواجهات تحديد المراكز لقاءات بين كلا من ، الكونغو الديمقراطية مع تشيلى لتحديد المركز الـ 27 و تونس مع النمسا لتحديد المركز الـ 25 و أنجولا مع المغرب لتحديد المركز الـ 29 ، بينما لم يلعب لقاء تحديد المركزالـ 31 بين كاب فيردى و كوريا الجنوبية لإنسحاب كاب فيردى من الدور الأول بسبب حالات كورونا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة