أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء ..المصرى نايل نصار يحتفل بعيد خطبته الأول من ابنة بيل جيتس.. برازيليون يهربون من حصار كورونا إلى الشواطئ.. ولادة أول أسد من عملية تلقيح صناعى.. زوار حديقة يفاجئون بـأسد يشاركهم الطعام

الأربعاء، 27 يناير 2021 10:00 م
العالم هذا المساء ..المصرى نايل نصار يحتفل بعيد خطبته الأول من ابنة بيل جيتس.. برازيليون يهربون من حصار كورونا إلى الشواطئ.. ولادة أول أسد من عملية تلقيح صناعى.. زوار حديقة يفاجئون بـأسد يشاركهم الطعام أهم أحداث العالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها ، نايل نصار وجينيفر بيل جيتس يحتفلان بعيد خطوبتهما الأول، والبرازيليون يهربون من حصار كورونا إلى الشواطئ، وولادة أول أسد من عملية تلقيح صناعى، وملجأ يحتضن آلاف الدباديب تم جمعها من الشوارع، زوار حديقة بجنوب إفريقيا يفاجئون بـأسد يشاركهم الطعام

 

البرازيليون يهربون من حصار كورونا إلى الشواطئ
 

شهدت شواطئ البرازيل اكتظاظا كبير بالمواطنين فى الوقت الذى تعانى فيه الدولة اللاتينية من تفشى فيروس كورونا، مما يثير المخاوف الكبيرة جراء احتمال زيادة أعداد الإصابات فى المرحلة المقبلة.

والتوافد الكبير بين البرازيليين على الشواطئ يمثل محاولة للهروب من حالة أشبه بـ"الحصار" جراء التفشى الكبير للفيروس هناك، حيث أنها تمثل أحد أكثر الدولة تضررا من حيث عدد الإصابات بكورونا.

وتعانى البرازيل من الكثير من التداعيات الاقتصادية جراء انتشار الفيروس فى المرحلة الحالية، مما أدى إلى العديد من المظاهرات والاحتجاجات التى اجتاحت البلاد فى الأسابيع الماضية.

أطفال-يلهون-على-الشاطئ
أطفال-يلهون-على-الشاطئ
اكتظاظ-فى-شواطئ-البرازيل
اكتظاظ-فى-شواطئ-البرازيل
 
 
البرازيل-أحد-أكثر-الدول-تضررا-من-كورونا
البرازيل-أحد-أكثر-الدول-تضررا-من-كورونا
جانب-من-المشهد
جانب-من-المشهد
دقوا-الشماسى-على-البلاج..-شعار-البرازيليين-فى-مواجهة-الفيروس
دقوا-الشماسى-على-البلاج..-شعار-البرازيليين-فى-مواجهة-الفيروس
 
 
 
 
ضحك-ولعب-وجد-وحب..-أسلحة-البرازيليين-فى-مواجهة-كورونا
ضحك-ولعب-وجد-وحب..-أسلحة-البرازيليين-فى-مواجهة-كورونا
 
 
 
ماء-وهواء-ووجه-حسن..-هكذا-يهرب-البرازيليون-من-حصار-كورونا
ماء-وهواء-ووجه-حسن..-هكذا-يهرب-البرازيليون-من-حصار-كورونا
 

"شبل أنابيب".. ولادة أول أسد فى العالم من عملية تلقيح صناعى
 

شهدت حديقة حيوان بجنوب إفريقيا ولادة شبلي أسد بعد عملية تلقيح صناعى، يلعبان بصخب مع بعضهما البعض في مركز حماية خارج بريتوريا عاصمة جنوب إفريقيا وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء رويترز صورا لهما.

فيما أعلنت جامعة بريتوريا التي يبحث علماءها في الجهاز التناسلي لإناث الأسود الأفريقية ، أن "هذه هي أول أشبال أسد تولد عن طريق التلقيح الاصطناعي أول زوج من هذا النوع فى العالم".

وقال البروفيسور أندريه جانزويندت ، مدير معهد أبحاث الثدييات بجامعة بريتوريا ، إن الشبلين ، وهما ذكر وأنثى، يتمتعان بصحة جيدة وطبيعية، وجاءت انطلاقة فريقه بعد 18 شهرًا من التجارب المكثفة.

وأضاف البروفيسور جانسويندت لوكالة فرانس برس "جمعنا الحيوانات المنوية من أسد سليم" ولحسن الحظ، كان الأمر ناجحًا ، مضيفًا "كانت هناك عدة محاولات ، لكن من المدهش أن الأمر لم يتطلب الكثير من الجهد".

وقال إن الاختراق يمكن أن يتكرر ، حيث يأمل العلماء في إمكانية استخدام هذه التقنية لإنقاذ القطط الكبيرة الأخرى المهددة بالانقراض.

وانقرضت الأسود في 26 دولة أفريقية ، وانخفضت أعدادها في البرية بنسبة 43 في المائة خلال العقدين الماضيين ، مع بقاء ما يقرب من 20 ألفًا فقط ، وفقًا للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) ، الذي يصنف الأسد الأفريقي على أنه ضعيف.

تم إجراء البحث في مركز أوكوتولا للحفظ ، على بعد 80 كيلومترًا شمال غرب بريتوريا في مقاطعة شمال غرب جنوب إفريقيا.

2021-01-26T100200Z_722743833_RC2MFL9ZQODA_RTRMADP_3_SINGAPORE-LION-CUB
شبل ناتج عن عملية تلقيح صناعى
 
شيل الانابيب (1)
الشبل بصحة جيدة 
 
شيل الانابيب (2)
أول شبل فى العالم ناتج عن عملية تلقيح صناعى
 
شيل الانابيب (3)
شبل الأنابيب
 
شيل الانابيب (4)
إطعام الشبل
 
شيل الانابيب (5)
الشبل
 
شيل الانابيب (6)
توأم من الأشبال 
 
شيل الانابيب (7)
أول شبل فى العالم ناتج عن عملية تلقيح صناعى
 
 

مستشفى إنقاذ الدباديب سيدة بريطانية تنقذ دباديب شرق انجلترا

استطاعت سيدة بريطانية تدعى Tink Rush إنقاذ الدباديب فى شمال شرق انجلترا، خلال بيت مليء بالدباديب على شكل ورشة إصلاح قد يسميها البعد (مستشفى إنقاذ الدباديب) تضم 400 دبدوبا في كل غرفة، فى منزلها المكون من 3 غرف حتى وصل عدد الدباديب ما يفوق 12500 دبدوبا، ويتضاعف العمل فى استقبال الدمى وكأنه ملجأ أيتام الدب التى يتم معالجتها والاعتناء بها حتى تلحق بمنازل جديدة، وذلك حسبما نشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية
 
فيها يتم غسل كل دبدوب عشر مرات، وتجفيفه ثم تنظيفه بالفرشاة، إضافة على خياطته وارتدائه ملابس جديدة، وإعدادها بمحبة ليحبها شخص ما مرة أخرى.
 
عبر الفناء، في مبنى منفصل ، توجد الورشة المعروفة بالمستشفى، حيث ينتظر 800 دب آخر العلاج،  فيما تم لف كل واحدة في بطانية ووضعها برفق على الرف
 
يصل كل أسبوع المزيد من الدباديب للملجأ، يتم تسليم بعضها عن طريق البريد، والبعض الآخر عن طريق البريد الملكي، يتم "لفهم" فى أكياس بلاستيكية ودفعهم عبر الفجوة الصغيرة أسفلها بملاحظة يائسة، "الرجاء الاعتناء بهذا الدب".
 
تقول Tink مديرة الدار: يصل البعض فى حالة مروعة، والشعور الذى ينطلق منهم! أشعر دائمًا بشعور من الدب ، كل ما مروا به ، عندما أنظر في عيونهم.
 
في بعض الأحيان يمكن أن تكون عاطفية للغاية، وبعد ذلك يبدأ العمل بالتبخير، فرك ، خياطة ، وإصلاح المفاصل المخلوعة باستخدام دبابيس وغالبًا ما نقضي عشرات الساعات على دبدوب واحد.
 
ملجأ الدباديب (1)
تقوم Tink بتصليح الدمى في منزلها 
 
ملجأ الدباديب (2)
الدباديب بعد صيانتها
 
ملجأ الدباديب (3)
ملجأ الدباديب
 
ملجأ الدباديب (4)
الورشة مثل المستشفى، فيها يتم تقييم كل مريض 
 
ملجأ الدباديب (5)
الدباديب بعد صيانتها وإنقاذها
 
 
ملجأ الدباديب (6)
أشكال مختلفة من الدباديب
 
 
ملجأ الدباديب (7)
تقضي Tink أيضًا ساعات كل أسبوع في التواصل مع الأشخاص اللذين يريدون اقتناء الدباديب
 
 
ملجأ الدباديب (8)
يضم المنزل 12500 دبدوبا
 
ملجأ الدباديب (9)

يتم غسل كل دبدوب عشرات المرات

زوار حديقة بجنوب إفريقيا يفاجئون بـأسد يشاركهم الطعام
 

لم يكن يتوقع زائرو حديقة كروجر الوطنية فى جنوب إفريقيا، أن رحلة السفارى الخاصة بهم سيتخللها مفاجأة ضخمة، ستظل محفورة داخل ذاكرتهم لفترة طويلة، وهى اقتحام أسد لطاولة الغداء الخاصة بهم التى قاموا بإعدادها، لاستعراض عضلاته على ضيوف الحديقة.

وسارع الزائرون بالفرار لسياراتهم لحظة رؤية الأسد يجلس على المائدة وكأنه أحد المدعون، وأمامه الأطباق الشهية من اللحم البقرى الطازج بالإضافة إلى الكثير من المشويات الأخرى، التى جذبته رائحتها اليهم من داخل الأدغال ليصل فى النهاية للجلوس على المائدة بدون تناول اى من الوجبات الشهية.

الأسد يجلس على طاولة الغذاء
الأسد يجلس على طاولة الغداء

 

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، التى نشرت القصة الكاملة لتلك الواقعة، فإن الضيوف الذين كانوا سيتناولون الطعام، قرروا الفرار للسيارات لحين عودة الاسد مرة آخرى للادغال من جديد، وقال كريس تايلور، المسئول عن رحلة السفارى والذى التقط صور الأسد "إن ضيوفه من المملكة المتحدة ولكنهم يقيمون فى منزلهم بجنوب إفريقيا، وكانوا محظوظين لرؤية هذا المشهد النادر للحياة البرية بالقرب منهم".

الأسد لحظة مغادرته للمكان
الأسد لحظة مغادرته للمكان

 

وأضاف تايلور فى تصريحاته للصحيفة البريطانية، "جلسنا جميعاً وشاهدنا الأسد وهو يقترب ببطء، وجلس لبضعة ثوانى واستمر فى الذهاب والعودة مرة آخرى للأدغال، دون سرقة او تحطيم اى من الطاولة التى كانت قد تم اعدادها بالكامل وفى انتظار الضيوف لتناول وجبة غذائهم".

واختتم تايلور، صاحب الـ 26 عاماً، حديثه، "لقد كان فى السابق الكثير من الحيوانات التي تتجول بجوار جلساتنا ولكن تكون عادة على مسافة كبيرة مننا، وتعد هذة هى المرة الاولى التي نتعرض فيها لهذا الموقف".

وصول لاعبى ونجوم فريق برشلونة لمدينة مدريد 
 

يحل فريق برشلونة الليلة ضيفاً على فريق فاليكانو ضمن مباريات كأس اسبانيا لكرة القدم، في الـ 10 مساء، ورصد الحساب الرسمي للبارسا لقطات من وصول لاعبى ونجوم الفريق مدينة مدريد حيث تشهد اللقاء الذى يأمل فيه رجال كومان مدرب الفريق في تخطى أحزان الدورى والابتعاد عن المنافسة بالفوز بالكأس.

ميسى
ميسى
 
 
لاعبو برشلونة
لاعبو برشلونة
 
 
لاعبى برشلونة استعداداً لمباراة الليلة
لاعبى برشلونة استعداداً لمباراة الليلة
 
 
ويحل فريق برشلونة الإسبانى، ضيفا ثقيلا على نظيره رایو فاليكانو المنافس في دورى الدرجة الثانية الإسبانى، في المواجهة المقرر إقامتها في تمام العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "تيريزا ريفيرو"، ضمن منافسات دور الستة عشر للنسخة الحالية من بطولة كأس ملك إسبانيا بالموسم الجارى 2020-2021.
 
وحجز برشلونة مقعده في دور الستة عشر من بطولة كأس ملك إسبانيا على حساب كورنيا أحد أندية الدرجة الثالثة، بعد فوزه بهدفين نظيفين عقب اللجوء للأشواط الإضافية عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بينهما، حيث جاء هدفي البلوجرانا عن طريق عثمان ديمبيلي في الدقيقة 92، ومارتن برايثوايت في الدقيقة 120 والأخيرة من عمر اللقاء.
 

نجوم البرسا

نجوم البرسا
جريزمان
جريزمان

 

 النجمة العالمية آنا دى أرماس تخطف الأنظار فى جلسة تصوير جديدة
 

خطفت النجمة العالمية آنا دى أرماس، الأنظار إليها فى جلسة التصوير الجديدة التى نشرتها الصفحة الرسمية لفيلمها الجديد No Time To Die عبر موقع انستجرام، والتى ظهرت فيها بكامل جمالها بعد تأجيل الفيلم من أبريل إلى 8 أكتوبر، حيث تواجه هوليوود مزيدًا من التأخير قبل استئناف السينما بشكل جديد.

وظهرت النجمة العالمية فى الصور التى نشرتها الصفحة الرسمية لسلسلة العميل البريطانى جيمس بوند، وهى ترتدي بنطال كلاسيكي باللون الأسود، وفى الصورة الأخرى بنطلون جينز باللون الأزرق.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by James Bond 007 (@007)

 

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة فاريتي، فإن فيلم جيمس بوند الجديد سيحصل على 600 مليون دولار نظير عرضه عبر الشبكات العالمية عقب انتهاء عرضه في شباك التذاكر العالمية، ومن المقرر أن يساهم هذا الفيلم فى تعويض شركة الإنتاج عن خسارتها التى تكبدتها بسبب تأجيل عرض الفيلم لأكثر من مرة بسبب تفشى فيروس كورونا.

ونقلت الصحيفة الأجنبية جانبا من تقرير شركة MGM والذى أبرز الخسارة التي تكبدها الفيلم وهى ما بين 30 لـ50 مليون دولار بسبب تأخير عرضه فى السينمات كما كان من المقرر له فى أبريل المقبل.

آنا دى أرماس
آنا دى أرماس

يشارك في فيلم "No Time to Die" إلى جانب دانيال كريج ورامى مالك كل من ليا سيدوكس، ولاشانا لينش، وبن ويتشو، ونعومي هاريس، وجيفري رايت، وكريستوف والتز، ورالف فينيس، وآنا دي ارماس وغيرهم.

ويجسد رامى مالك ذات الأصول المصرية شخصية الشرير في الجزء الجديد، سافين، وهي الشخصية التي ترتدى ماسك أغلب مشاهد الفيلم.

آنا دى أرماس
آنا دى أرماس

 

الفارس المصرى نايل نصار يحتفل بعيد خطوبته الأول من جينيفر ابنة بيل جيتس
 

احتفل الفارس المصرى نايل نصار، بعيد خطوبته الأول من جينيفر، ابنة الملياردير الأمريكى بيل جيتس، مؤسس شركة ميكروسوفت، والذى وافق أمس 26 يناير.

نايل وجينيفر
نايل وجينيفر

ونشر نايل، عبر حسابه على انستجرام، صورة مع جينيفر، فى أول مكان تقدم فيه لطلب الزواج منها، اتبعها قائلا: "منذ عام واحد، كان أمس هو أسعد يوم فى حياتى وأكثرها إرهاقًا، لقد تغير الكثير منذ ذلك الحين، ولكن لم يتغير شيء على الإطلاق، ما زلت لا أستطيع الانتظار إلى الأبد بعد مع جينيفر جيتس، ذكرى زواج سعيدة".

jenniferkgates_1421570404413994202292955414922032378527703n
 

ونشرت جينيفر، صورا أخرى من نفس المكان، عبر حسابها على انستجرام أيضا، راوية قصة ارتباطهما، قائلة: "قبل عام، التقطت هذه الصور لنايل فى مسار التزلج المفضل لدينا، أول جولة فى الصباح، لم أكن أعلم أنه كان على وشك أن يتقدم لزواجى، وأن صديقنا القديم ومدير الممتلكات بيل، كان يختبئ فى الأدغال القريبة لالتقاط اللحظة بشكل مثالى".

jenniferkgates_1428783742390432278206107041449020416923244n
 
وأضافت جينيفر: "كان نايل خطط بالفعل للاقتراح فى اليوم السابق، لكن فى المرة الأولى غاب عن المكان، وفى المرة الثانية تزلجت بجواره مباشرة، وفى صباح اليوم التالى، تأكد نايل من أننا نجحنا فى الجرى أولاً، كنت جاهلة تمامًا! لكن كل شيء يسير على ما يرام، وكان أكثر مما كنت أتخيله، لقد سقطنا أيضًا فى الثلج بعد ذلك بأسلوبنا الرشيق النموذجى".
 
jenniferkgates_1421567822453506037684398571255188656192203n
 

وتابعت جينيفر: "لم يكن بإمكان أى منا توقع الشكل الذى سيبدو عليه هذا العام، لكننى ممتن للغاية لمدة 365 يومًا للالتزام الكامل بحب حياتى، نتمنى أن نحصل على حفل زفاف أو احتفال إلى الأبد قريبًا".

jenniferkgates_142119261132638742031294387698187675739513n
 

يشار إلى أن ابنة الملياردير الأمريكى جينيفر بيل جيتس، تمت خطبتها للفارس المصرى نايل نصار، فى يناير الماضى، بعد قصة حب طويلة جمعت بينهما منذ عام 2017.

 

نايل نصار
نايل نصار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة