يويفا يؤكد إقامة اليورو في موعده ويأمل في حضور الجماهير

الأربعاء، 27 يناير 2021 07:51 م
يويفا يؤكد إقامة اليورو في موعده ويأمل في حضور الجماهير يورو 2020
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيان رسمي، على إقامة منافسات أمم أوروبا المقبلة "يورو 2020" في موعدها الصيف المقبل، مشيرا إلى أنه سيحدد موقف الجماهير من الحضور في الملاعب شهر أبريل المقبل.

"التقى مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) اليوم بممثلين عن 12 اتحادًا مضيفًا لـ يورو 2020 ، في اجتماع روتيني لمناقشة الأمور المتعلقة بالبطولة ، والتي ستقام في الصيف المقبل".

وتابع البيان ""كرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التزامه بعقد كأس الأمم الأوروبية عبر 12 مدينة وفقًا للجدول الزمني الذي تم نشره بالفعل".

وأضاف البيان :"تدرك جميع الأطراف الحاجة إلى المرونة بشأن القرارات التي يجب اتخاذها بشأن الترتيبات الخاصة بالبطولة، من أجل عكس التحديات والظروف المختلفة التي تجد المدن نفسها فيها".

وواصل البيان :"ونتيجة لذلك والطبيعة سريعة التغير للوضع حول الوباء، تم نقل الموعد النهائي لتقديم الخطط لحضور المشجعين داخل الملاعب إلى أوائل أبريل المقبل".

وقال ألكسندر شيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم:

"يلتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعقد كأس الأمم الأوروبية 2020 في 12 مدينة كان مقررا لها في الأصل، كأس الأمم الأوروبية هي المنافسة الرئيسية للمنتخبات الوطنية لكرة القدم في أوروبا وهي مصدر حيوي لتمويل القاعدة الشعبية وتطوير كرة القدم على نطاق أوسع".

وتابع :""أنا متفائل بأن الأمور من المرجح أن تكون مختلفة للغاية فيما يتعلق بالفيروس مع اقترابنا من البطولة ومن المهم أن نمنح المدن المضيفة والحكومات أكبر وقت ممكن لصياغة صورة دقيقة لما سيكون ممكنا يأتي يونيو ويوليو".

وواصل :"المشجعون هم جزء كبير مما يجعل كرة القدم خاصة وهذا ينطبق على اليورو بقدر ما ينطبق على أي مباراة. يجب أن نتيح لأنفسنا أقصى مساحة للسماح لهم بالعودة إلى الملاعب ".

وكانت منافسات يورو 2020 قد تم تأجيلها من العام الماضي بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة