خالد صلاح

منتخب اليد يحصد المركز السابع فى بطولة العالم بعد الخسارة من الدنمارك

الأربعاء، 27 يناير 2021 11:41 م
منتخب اليد يحصد المركز السابع فى بطولة العالم بعد الخسارة من الدنمارك منتخب مصر لكرة اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد منتخب مصر لكرة اليد المركز السابع فى مونديال العالم، المقام حاليًا فى مصر، وذلك بعد الخسارة من نظيره الدنماركي بضربات الترجيح بنتيجة 4 / 3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية نتيجة 35 / 35 في المباراة التي جمعتهما على صالة استاد القاهرة ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد اللجوء إلى الضربات الترجيحية، والتي شهدت تفوق منتخب الدنمارك، ليتأهل أبناء الفايكنج للمربع الذهبي، كما حصد منتخب قطر المركز الثامن بعد الخسارة من السويد.

افتتح منتخب مصر التسجيل عن طريق أحمد هشام "دودو" بالدقيقة الثانية من عمر المباراة، وتقدم الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء بينما استقبلوا أول هدف في شباكهم بالدقيقة السابعة، قبل أن يتعادل منتخب الدنمارك 4 / 4 في الدقيقة العاشرة.

وحقق منتخب الدنمارك أول تقدم في الدقيقة 18 من عمر المباراة بنتيجة 9 / 8، مستفيدا من أخطاء لاعبي الفراعنة، قبل أن يعود منتخب مصر للتعادل ويتبادل الفريقين التقدم والتعادل سويا، وينتهي الشوط بتقدم الدنمارك بنتيجة 15 / 12.

وانتفض منتخب مصر في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق والتعادل 17 / 17 في الدقيقة 35 من عمر المباراة، حتى تمكن الفراعنة من التقدم في الدقيقة 38، وجاءت أحداث الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني سجال بين الناديين في التعادل والتقدم.

وغير منتخب الدنمارك من هجومه في الربع ساعة الأخير، وتمكن من التقدم في الدقيقة 51 بفارق هدفين لتصبح النتيجة 25 / 23، قبل أن يتعادل سند لمصر في الدقيقة 55 بنتيجة 25 / 25.

وكان منتخب مصر ندا قويا حتى آخر دقيقة، ولكن هناك خطأ في التغيير تسبب في عودة الكرة لمنتخب الدنمارك ولعب مصر منقوصا منه لاعب، قبل ان يقطعها أحمد مؤمن صفا في الثواني الأخيرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 28 / 28 واللجوء لأشواط إضافية.

وانتهى الشوط الإضافي الأول بتقدم الدنمارك بنتيجة 31 / 29، قبل أن يستمر تقدم بطل العالم السابق في الشوط الإضافي الثاني وتنتهي المباراة بالتعادل بنتيجة 34 / 34.

ولجأ الفريقين إلى شوط إضافي ثالث وشهد تألق كريم هنداوي وشهدت تقدم مصر بنتيجة 35 / 34، وفي الشوط الإضافي الرابع استمر تفوق المصريين، لينتهي الشوط بالتعادل 35 / 35، ويلجأ الفريقين إلى ركلات جزائية والتي حسمت لصالح الدنمارك بنتيجة 4 / 3.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد الأول بقيادة مديره الفنى روبرتو باروندو جارسيا عن دخول أحمد مؤمن بدلا من إسلام حسن  فى قائمة الفراعنة استعدادا لمواجهة  الدنمارك  فى السادسة و النصف بمباريات دور ربع نهائى بطولة العالم التى تستضيفها مصر و تستمر حتى يوم 31 يناير الجارى ، وذلك على الصالة المغطاة الرئيسية بإستاد القاهرة .

وشهد الدور الرئيسى فوز منتخب مصر على الإتحاد الروسى و بيلاروسيا و أخيرا التعادل مع سلوفينيا بنتيجة 25 / 25 ليتأهل المنتخب كثان المجموعة الرابعة ليصطدم بالمنتخب الدنماركى .

كما يشهد دور ربع نهائى البطولة مواجهات قوية بخلاف مباراة مصر والدنمارك ، واجهات بين فرنسا مع المجر و السويد مع قطر و إسبانيا مع النرويج ، بينما يقام دور نصف النهائى يوم الجمعة المقبل على أن يقام الدور النهائى يوم الأحد .

فيما تشهد مواجهات تحديد المراكز لقاءات بين كلا من ، الكونغو الديمقراطية مع تشيلى لتحديد المركز الـ 27 و تونس مع النمسا لتحديد المركز الـ 25 و أنجولا مع المغرب لتحديد المركز الـ 29 ، بينما لم يلعب لقاء تحديد المركزالـ 31 بين كاب فيردى و كوريا الجنوبية لإنسحاب كاب فيردى من الدور الأول بسبب حالات كورونا.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بهاء الدين محمد

ليه المركز السابع؟

الرجاء تفسير من كاتب المقال عن لماذا المركز السابع بالتحديد؟ ولماذا لم يكن مركزا مختلفا من الخامس للثامن؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة