واشنطن بوست: بايدن يختار ممرضة لتولى منصب "الجراح العام" أو طبيب البلاد

الثلاثاء، 26 يناير 2021 11:14 ص
واشنطن بوست: بايدن يختار ممرضة لتولى منصب "الجراح العام" أو طبيب البلاد بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن إدارة بايدن قد اختارت الممرضة سوزان أورسيجا للقيام بأعمال "الجراح العام"، وهو أرفع مسئول فى الشئون الصحية فى الولايات المتحدة، بحسب ما قال مصدران مطلعان عى الأمر رفض الكشف عن هويتهما.

وأشارت الصحيفة إلى أن أورسيجا، وهى مسئول فى خدمات الصحة العامة الأمريكية ومتخصصة فى الأمراض المعدية، ستكون من بين أوائل الممرضات اللاتى يعملن فى منصب الجراح العام، والذى عادة ما يشار إليه باسم طبيب البلاد. وقال أحد الأشخاص أن الإعلان عن اختيار أورسيجا سيكون اليوم، الثلاثاء، بحسب ما قال أحد المصادر.

وكان الجراح العام جيروم أدم، الذى عينه ترامب، قد استقال بناء على طلب بايدن. واختارت نائب الجراح العام إريكا شوارتز التقاعد بعدما تم تجاوزها للقيام بأعمال الجراح العام بالوكالة.

وتوضح صحيفة واشنطن بوست أن منصب الجراح العام، الذى ينظر إليه باعتباره متحدثا باسم أوضاع الصحة العامة فى البلاد، يشرف على خدمات الصحة العامة  والذى يشمل أكثر من 6 آلاف شخص من العاملين فى الصحة العامة ويعملون فى أجزاء متنوعة من الحكومة الفيدرالية، لكن قدرته محدوة فى صناعة السياسات. وفى دورها الحالي، تشرف أورسيجا على عمليات الهيئة المفوضة لخدمات الصحة العامة وأفرادها وجاهزيتهم.

وكان الرئيس الأمريكى، جو بايدن، قد قال فى تصريحات له أمس الاثنين إن التوقعات الخاصة بضحايا فيروس كورونا فى الولايات المتحدة ترجح أن إجمالى الوفيات من الأمريكيين ستصل إلى 600 -650 ألف شخص، مؤكدا أن العلماء يقولون إنه يمكن إنقاذ 50 ألف حياة إذا التزام الأمريكيون بارتداء الكمامات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة