أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد حجز لقاح كورونا.. وسلالة كورونا البرازيلية تضرب الولايات المتحدة.. فى نشرة الظهيرة

الثلاثاء، 26 يناير 2021 02:14 م
موعد حجز لقاح كورونا.. وسلالة كورونا البرازيلية تضرب الولايات المتحدة.. فى نشرة الظهيرة تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم نسرين فؤاد.

قالت وزارةُ الصحة والسكان إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلانُ عن فتح عملية التسجيل على الموقعِ الإلكترونى لحجز لقاح كورونا للفئاتِ المختلفة الأولى بالتطعيم.

وأضافت وزارةُ الصحةِ والسكان، أن الطواقمَ الطبيةَ بمستشفيات العزل تقوم بالتسجيلِ داخل المستشفيات وتحصل على اللقاح بشكلٍ عاجل.

وأوضحت الصحة أن الوزارةَ توفر خدمات متابعة ما بعد الحصولِ على اللقاح وذلك لمدة عام وهو ما تضمنتُه الموافقةُ المستنيرة التى يُوقع عليها الراغبينَ فى الحصولِ على التطعيم .

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدثُ باسم وزارةِ التنمية المحلية، غلق نحو 34.588 محلا عاما ومقهى وسوقا، لمخالفةِ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال، وذلك منذ بدءِ تنفيذ القرار فى 1 ديسمبر الماضى وحتى مساء أمس.

وأضاف قاسم، لـ"اليوم السابع"، أنه تم غلق نحو 13.868 محلا، و9.784 مقهى، و1.483 سوقا، 1.190 مطعما، و3.956 ورشة، و4.171 محلا لأنشطةٍ أخرى فى مراكزَ تعليمية وقاعاتِ أفراح وصالاتِ رياضية، مؤكدا استمرارَ حملات المحافظين ورؤساءِ الأحياء والمراكز والمدن للتأكدِ من الالتزام بالمواعيد الجديدة، واتخاذِ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرةُ التضامن الاجتماعى، أن الوزارةَ تعمل على التمكينِ الاقتصادى للأسر، وتوفيرِ فرصِ عملٍ لأبناء الأسر الأولى بالرعاية والأسر المرفوضة من الدعم النقدى لعدمِ الاستحقاق ضمن برنامج "فرصة"، وأن ميزانيةَ البرنامج تصل إلى ما يقرب من مليارِ جنيه.

وأضافت القباج أن الوزارةَ تتجه لتعزيز برامجِ التمكين الاقتصادى، وأنه يتم إدراجُه مع كافة البرامج منها حياةٌ كريمة، والعَمالةُ غير المنتظمة، وتنميةُ الأسرة، وتكافل وكرامة، مشيرًة إلى أن برنامجَ " فرصة" يعد منهجيةَ عملٍ أكثر من كونه برنامج، إلى جانبِ إطلاق ستِ وحداتِ توظيف فى محافظاتٍ مختلفة، ويتم العمل ُعلى استكمالِهم لعشرِ وحداتٍ قريبا.

وفى الشأن العالمى.. أعلن المسئولون فى ولاية (مني سوتا) الأمريكية، أنهم حددوا شخصا مصابا بمتغيرِ كورونا سريعِ الانتقال، والذى كان ينتشرُ بمعدلاتٍ مقلقة فى البرازيل فى الأسابيع الأخيرة.

وأشارت صحيفةُ واشنطن بوست، إلى أن هذه هى أولُ حالةٍ يتمُ تسجيلـُها فى الولايات المتحدة لمتغيرP1  الذى كان مصدرَ قلقٍ خاص من قبل العلماء، وهم يراقبون الزيادةَ الأكثريةَ فى معدلِ الإصابات بمدينة مانواس البرازيلية.

ورياضيا.. يدخلُ فريقُ الأهلي اختبارا قويا عندما يحل ضيفا على بيراميدز فى السابعةِ والنصفِ مساءَ اليوم الثلاثاء، على ستاد الدفاع الجوى، فى البروفة الأخيرة للنسور الحمر قبل السفرِ إلى قطر الجمعة المقبل للمشاركةِ فى كأس العالم للأندية.

ويتصدر الأهلى المباراةَ فى جدول ترتيبِ الدورى الممتاز برصيد 20 نقطة من ثمانِ مباريات لعِبها ، وفاز في ستةِ لقاءات، وتعادل فى اثنين، ولم يتعرض لأى هزيمةٍ حتى الآن، فى المقابل يحتل بيراميدز المركزَ الخامس بجدولِ الترتيب برصيد 13 نقطة، جمعها من ثمانِ مباريات بالفوز فى ثلاثِ مباريات والتعادل فى اربعِ مباريات وهزيمة فى مبارةٍ واحدة.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئةُ الأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لحالةٍ من حالات عدم الاستقرار بالأحوالِ الجوية، بدايةً من يوم غد الأربعاء، حيث تتعرض البلادُ لفرصِ أمطارٍ على أغلب أنحاء الجمهورية ونشاطٍ للرياح.

وتتوقع هيئةُ الأرصاد سقوطَ أمطارٍ متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأمطارا خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، مع نشاطٍ للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة