أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنان على صفيح ساخن.. تجدد المظاهرات فى مدن لبنانية اعتراضا على تمديد حالة الإغلاق بسبب كورونا لليوم الثانى.. مواجهات عنيفة بين المحتجين وقوات الأمن.. إصابة 4 عناصر من الجيش اللبنانى و20 شخصا فى الاشتباكات

الثلاثاء، 26 يناير 2021 09:54 م
لبنان على صفيح ساخن.. تجدد المظاهرات فى مدن لبنانية اعتراضا على تمديد حالة الإغلاق بسبب كورونا لليوم الثانى.. مواجهات عنيفة بين المحتجين وقوات الأمن.. إصابة 4 عناصر من الجيش اللبنانى و20 شخصا فى الاشتباكات اشتباكات فى لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت المظاهرات في مدن لبنانية، اعتراضا على إجراءات الإغلاق بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا، فيما نشبت مواجهات عنيفة بين المحتجين وقوات الأمن، فيما تستمر الإصابات بالفيروس المستجد في لبنان.

احتجاجات لبنان
احتجاجات لبنان
 

وكشفت تقارير إعلامية، أن مدينة طرابلس شهدت احتجاجات عنيفة ومواجهات حادة لليوم الثاني على التوالى بين المتظاهرين الذين يرفضون تمديد حالة الإغلاق العام الشامل التي تستهدف كبح تفشي وباء كورونا على وقع التدهور الاقتصادي والمعيشي الذي تعيشه المدينة من جهة، وبين القوى الأمنية والجيش اللبناني من جهة أخرى، فيما تحولت شوارع مدينة طرابلس، لا سيما المحيطة بساحة النور (ساحة عبد الحميد كرامي) والتي تعد منطقة التظاهر المركزية منذ اندلاع انتفاضة 17 أكتوبر 2019، إلى ساحة للاشتباكات والكر والفر، بعدما حاولوا اقتحام سراي طرابلس الحكومي ونجاح بعضهم في تسلق الأسوار قبل أن تتصدى لهم قوات مكافحة الشغب والجيش.

ورشق المحتجون القوى الأمنية وقوات الجيش اللبناني بالحجارة والأدوات الصلبة والألعاب النارية، ورددوا الهتافات المناهضة للسلطة والقوى السياسية اللبنانية، على خلفية تمديد حالة الإغلاق العام وتداعياتها الاقتصادية عليهم، ومطالبين بإطلاق سراح الشباب الذين ألقي القبض عليهم أمس خلال الاحتجاجات التي شهدتها المدينة.

احتجاجات مدينة طرابلس اللبنانية
احتجاجات مدينة طرابلس اللبنانية

 

من جانبها أكدت قناة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها، إصابة 20 شخصا في مواجهات مع قوات الأمن في طرابلس اللبنانية، كما أكدت قناة سكاى نيوز الإخبارية، إصابة 4 من عناصر الجيش اللبناني وعنصر أمن بعد مواجهات طرابلس.

وحول كورونا، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، تسجيل 3505 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الـ(24) ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 285 ألفا و754 إصابة ثبتت من خلال الفحوص المخبرية (بي سي آر) التي أجريت في المستشفيات الجامعية اللبنانية والمختبرات الخاصة المعتمدة ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

الأمن يمنع امحتجين من اقتحام منطقة السرايا
الأمن يمنع امحتجين من اقتحام منطقة السرايا

وأشارت الوزارة - في بيان لها - إلى تسجيل 73 حالة وفاة جديدة خلال الـ(24) ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 2477 حالة، في حين يرقد 937 شخصا في وحدات العناية المركزة، إلى جانب 312 شخصا على أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات.

وذكرت الوزارة أن عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت على مدى الساعات الـ 24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 18665 فحصا تشمل المقيمين داخل لبنان والوافدين عبر المطار.

 
تواجد أمنى لتأمين المنشآت فى لبنان
تواجد أمنى لتأمين المنشآت فى لبنان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة