أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تأمر بتفريغ كاميرات المراقبة فى ضبط متهمين بسرقة شقة سكنية بالشروق

الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:00 ص
النيابة تأمر بتفريغ كاميرات المراقبة فى ضبط متهمين بسرقة شقة سكنية بالشروق متهم - أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة الشروق وبدر، بتفريغ كاميرات المراقبة، فى واقعة ضبط متهمين بسرقة مصوغات ذهبية تقدر بـ40 ألف جنيه، من  داخل شقة بالشروق، كما أمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 
وكشفت التحريات الأولية أن أحد المتهمين فرد أمن سابق، بالمنطقة محل الواقعة، واستعان بشخصين مسجلين في قضايا سرقة لسرقة الشقق السكنية بأسلوب كسر الباب.
 
كانت بداية الواقعة بورود بلاغ لقسم شرطة الشروق، من موظف يفيد بسرقة مصوغات ذهبية بقيمة 40 ألف جنيه من داخل شقته بدائرة القسم، وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تم تحديد المتهمين وضبطهم، وأقروا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن مكان ما تبقى من المسروقات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 
نصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة السارق بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، والحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة