أحمد حجازى يشكر جماهيره للاحتفال بعيد ميلاده: فى انتظار عودتكم للملاعب قريبا

الثلاثاء، 26 يناير 2021 05:06 م
أحمد حجازى يشكر جماهيره للاحتفال بعيد ميلاده: فى انتظار عودتكم للملاعب قريبا احمد حجازى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر النجم أحمد حجازى مدافع منتخب مصر ونادى اتحاد جدة السعودي، عن شكره لجميع مهنئيه بمناسبة عيد ميلاده الـ 30، ووجه حجازي رسالة شكر على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "شكراً علي كل الرسائل والتهنئة اللي وصلتني.. وأنتم جميعاً بخير و بصحه و سعادة و في انتظار عودتكم في الملاعب قريباً ان شاء الله سالمين".

احمد حجازى على تويتر
احمد حجازى على تويتر

 

وبدأت رحلة احمد حجازى الأوروبية مع فريق فيورنتينا الإيطالى فى 2012، بعد بداية محلية مع الإسماعيلى، لكنه تعرض لإصابة قوية بقطع الرباط الصليبى للركبة، ليبتعد طويلاً عن الملاعب ويشارك لمدة موسم مع فريق بيتروجيت على سبيل الإعارة، قبل أن يستعيد تألقه مع الأهلى لمدة عامين، وبعدها إلى وست بروميتش ألبيون منذ 2017 وحتى 2020.

وشارك حجازى فى 104 مباريات مع وست بروميتش، نجح خلالها فى تسجيل 4 أهداف بالإضافة إلى صناعة هدفين، كذلك شارك مع الأهلى فى 56 مباراة محلية وأفريقية، بالإضافة إلى 35 مع الإسماعيلى و14 لقاء فى إيطاليا، كذلك مثل المدافع منتخب بلاده فى 56 مواجهة منذ عام 2011.

المدافع المصرى يمتاز بقوة واضحة فى ألعاب الهواء، حيث إنه من أفضل مدافعى قارة أفريقيا على مستوى الكرات الرأسية، والتعامل مع الصراعات الثنائية، إلى جانب قدرته على الاحتفاظ بالكرة تحت الضغط، وبناء الهجمات من الخلف إلى الأمام، دون ارتكاب مخالفات مستمرة، لكن يعيبه فقط البطء أحيانًا فى التعامل مع المهاجمين أصحاب السرعات الخاطفة.

حجازى الذى شارك فى 39 مباراة بالبريمرليج مع وست بروميتش الموسم الماضى، قام خلالها بعمل 58 عرقلة مشروعة، مع 61 افتكاك سليم، ونجح فى الفوز بـ158 كرة هوائية، و197 صراع ثنائى ناجح، و191 استخلاص للكرة فى نصف ملعبه، مسجلاً هدفين ومتسببًا فى خطأ واحد أدى إلى هدف مباشر فى مرمى فريقه.

وأصبح فريق النمور، بقيادة المدافع المصرى، الأقل استقبالا للأهداف منذ وصول أحمد حجازى، فى انتقالات الصيف الماضى، قادما من فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة