معلومة رياضية.. مختار التتش أول لاعب يسجل هاتريك فى مباريات القمة

الثلاثاء، 26 يناير 2021 05:10 م
معلومة رياضية.. مختار التتش أول لاعب يسجل هاتريك فى مباريات القمة مختار التتش
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحظى مباريات القمة بين الأهلى والزمالك دائما بالإثارة والندية، وعادة ما تشهد هذه المباريات الإعلان عن مولد نجم جديد في صفوف أحد الفريقين في ظل حالة التحفز التي يكون عليها اللاعبون قبل هذه المواجهات، وفى المقابل المتابعة الجماهيرية الكبيرة التي تشهدها مباريات القمة.

ويعتبر مختار التتش أحد رموز النادي الأهلي أحد هؤلاء اللاعبين الذين نجحوا في حفر أسمائهم بحروف من نور في سجلات مباريات القمة، كأول لاعب يسجل "هاتريك" في القمة، وذلك في دوري منطقة القاهرة موسم 1930- 1931، وفي لقاء حسمه الأحمر برباعية نظيفة على حساب الزمالك، وسجل في هذا اللقاء لبيب محمود هدفاً آخر للشياطين الحمر.

وفى مباراة ربع نهائي كأس مصر موسم 1936 -1937 فاز الأهلي بخماسية نظيفة، وسجل عبد الكريم صقر لاعب الفريق الأحمر ثلاثة أهداف في شباك الأبيض "هاتريك"، بينما سجل  الثنائي حسين حمدي ولبيب محمود الهدفين الأخرين.

وفى مباراة القمة للدوري الممتاز موسم 1953 – 1954 كسبها الأهلي بنتيجة (4-2) واستطاع السيد عطية "توتو" من تسجيل "هاتريك" في شباك الزملكاوية.

وينفرد خالد بيبو مهاجم الأهلي السابق برقم قياسى حيث أنه أول لاعب  يسجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" في مرمى الزمالك بلقاء الدور الثاني للدوري الممتاز موسم 2001-2002 والذي حقق خلاله الأحمر فوزاً عريضاً بنتيجة 6-1، في المقابل لم يستطع أي من نجوم الزمالك هز شباك الأهلى 3 مرات في مباراة واحدة حتى الأن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة