الفانوس الأحمر فى بلاد التنين الأصفر.. احتفالات رأس السنة القمرية بالصين

الثلاثاء، 26 يناير 2021 05:00 م
الفانوس الأحمر فى بلاد التنين الأصفر.. احتفالات رأس السنة القمرية بالصين احتفالات رأس السنة القمرية
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتزين الصين احتفالا برأس السنة الصينية أو عيد الربيع المعروفة باسم السنة القمرية الجديدة ويعد من أهم الاحتفالات الصينية، يبدأ الاحتفال مع بداية أول شهر قمري في السنة الصينية، وينتهي في اليوم الخامس عشر من ذلك الشهر، يسمى أول يوم باسم "عيد الفانوس" أما ليلة العيد فتعرف باسم "تشوشي". 
 
ويحتفل العيد في العديد من المناطق حول العالم حيث تتواجد الجاليات الصينية وقد مددت الصين عطلة رأس السنة القمرية بسبب فيروس كورونا الذي أدى إلى حد الآن إلى  وفاة 80 شخصا و إصابة أكثر من 2700، في حين تضاعف  الاشتباه في عدد الحالات المصابة إلى 6000 حالة. ومددت بكين عطلة رأس السنة القمرية ثلاثة أيام إضافية إلى 2 فبراير أملا في أن يساهم ذلك في تأخير عودة مئات الملايين من العمال إلى المدن وخفض مخاطر انتشار المرض.
 
يبدأ الاحتفال تقليدياً في اليوم الأول من الشهر الأول في التقويم الصيني وينتهي في الخامس عشر؛ وهذا اليوم يسمى عيد الفوانيس، وليلة رأس السنة الصينية تعرف باسم chú xī. وتعني حرفياً "ليلة مرور السنة".
 
رأس السنة الصينية هو أطول وأهم الاحتفالات في التقويم القمري الصيني، أصل رأس السنة الصينية بدأ منذ قرون طويلة واكتسب أهمية بسبب عدة أساطير وتقاليد هو مناسبة للتدبر في كيف تصرف المرء في العام المنصرم وماذا كانت اعتقاداتهم طوال ذلك العام.
 
مددت الصين الإثنين عطلة رأس السنة القمرية في ظل انتشار فيروس كورونا الذي  يسبب التهابا رئويا حادا، على أمل تأخيرعودة ازدحام وسائل النقل إلى ذروته وتخفيض خطر انتقال العدوى. ويثير فيروس كورونا المستجد الذي ارتفع عدد ضحاياه الإثنين أيضاً موجة قلق عالمية، رغم تسجيل أعداد ضئيلة من المصابين خارج الصين.
 
وقررت بكين تمديد عطلة رأس السنة القمرية ثلاثة أيام إضافية إلى 2 شباط/فبراير، لتأخيرعودة مئات الملايين من العمال إلى المدن وخفض مخاطر انتشار المرض.
 
1
الشعب الصينى يقبل على شراء الزينات
 
2
الفانوس الأحمر عادانت وتقاليد متبعة فى احتفالات رأس السنة القمرية
 
3
الإقبال على شراء الزينات
 

 

4
أشكال متعددة ترسم البسمة على وجوه الشعب الصينى
 
5
الحرص على تعليق الفانوس الأحمر الحريرى فى المنازل
 
 
الصين (1)
تزيين الشوارع بالفانوس الأحمر الكبير
 
الصين (2)
العمل على قدم وساق لاحتفالات رأس السنة القمرية
 
الصين (3)
تعليق الفوانس الحمراء فى شوارع الصين
 
الصين (4)
تعليق الفوانيس فى الشوارع
 
الصين (5)
الفانوس الأحمر فى الشارع
 
الصين (6)
تزيين شوارع الصين
 
الصين (7)
استعدادات على قدم وساق
 
الصين (8)
العمال خلال تركيب الفانوس الأحمر
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة