خالد صلاح

رئيس المكسيك آخر المنضمين لقائمة الرؤساء المصابين بكورونا.. ترامب وماكرون أشهرهم.. جونسون احتاج شهرا كاملا للتعافى.. رئيس البرازيل اختار الكلوروكين للعلاج.. والرئيس الجزائري أجرى عملية بألمانيا بسبب المضاعفات

الإثنين، 25 يناير 2021 12:00 م
رئيس المكسيك آخر المنضمين لقائمة الرؤساء المصابين بكورونا.. ترامب وماكرون أشهرهم.. جونسون احتاج شهرا كاملا للتعافى.. رئيس البرازيل اختار الكلوروكين للعلاج.. والرئيس الجزائري أجرى عملية بألمانيا بسبب المضاعفات
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا فى ضرب العديد من الرؤساء والمسئولين فى جميع أنحاء العالم منذ الموجة الأولى، فى الوقت الذى بدأ فيه العالم تلقى اللقاح للوقاية من الوباء، وأصبح رئيس المكسيك لوبيز أوبرادور المعروف بأملو هو آخر المصابين من الرؤساء بكوفيد 19.

رئيس المكسيك
 

أعلن الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أمس الأحد، أن الاختبارات أثبتت إصابته بكورونا، وأضاف أن أعراضه خفيفة وأنه يتلقى علاجا طبيا.

ويبلغ أوبرادور من العمر 67 عاما ويعانى من ارتفاع ضغط الدم، كما يعانى من مشاكل فى القلب أجبرته على دخول المستشفى عام 2013، وقال فى رسالة نشرها على حسابه بتويتر: "يؤسفنى أن أبلغكم بأننى مصاب بفيروس كورونا، الأعراض خفيفة لكننى بالفعل أتلقى العلاج الطبى، وكما هو الحال دائما، أنا متفائل، وسنمضى قدما جميعا".

 

إصابة رئيس أرمينيا بفيروس كورونا في لندن
 

قالت وكالة "نوفوستي" الروسية بتشخيص إصابة الرئيس الأرمني أرمين ساركيسيان بفيروس كورونا، وقالت متحدث باسم الرئاسة الأرمنية إن ساركيسيان متواجد في العاصمة البريطانية لندن حيث احتفل مع عائلته بعيد رأس السنة ثم خضع في الثالث من يناير لعملية جراحية ناجحة على قدمه.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الأرمينية ظهور أعراض الإصابة بكورونا لدى الرئيس بعد العملية، مضيفا أن نتائج فحص ساركيسيان جاءت إيجابية واضطر الرئيس إلى دخول الحجر الصحي وسيواصل أداء مهامه عن بعد.

 

إيمانويل ماكرون
 

اعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إصابته بفيروس كورونا فى ديسمبر 2020، وقالت الرئاسة الفرنسية حينئذ إن الفحوصات أثبتت إصابته.

 

 

دونالد ترامب
 

أعلن ترامب عن اصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا، وكتب ترامب على موقع تويتر "ثبتت إصابتي والسيدة الأولى بكوفيد-19، وسنبدأ فترة الحجر الصحي على الفور، سوف نتجاوز هذا معًا".

 

جايير بولسونارو
 

أعلن رئيس البرازيل جايير بولسونارو إصابته بفيروس كورونا فى يوليو الماضى، ورغم أنه ظل يقلل من أهمية هذا الوباء ، إلا أنه أصيب به.

 

وقال بولسونارو: "بالنظر إلى ماضيّ الرياضي، لن أقلق إذا أصبت بالفيروس. لن أشعر بشيء، وفي أسوأ الأحوال، سيكون الأمر أشبه بأنفلونزا بسيطة".

 

رئيس الجزائر عبدالمجيد تبون
 

أجرى الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، عملية جراحية في ألمانيا، جراء مضاعفات فيروس كورونا، حيث قالت الرئاسة الجزائرية في بيان إن العملية التي تمت في قدم تبون اليمنى تكللت بالنجاح.

وكان الرئيس الجزائرى اصيب بكورونا فى 13 ديسمبر بكورونا.

 

رئيس وزراء سلوفاكيا
 

أعلن رئيس الوزراء السلوفاكي إيجور ماتوفيتش فى ديسمبر الماضى أن الفحوصات الطبية أكدت إصابته بفيروس كورونا ، ونشر ماتوفيتش على حسابه الرسمي في "فيسبوك" صورة تظهر نتيجة فحصه الإيجابية، وقدم اعتذاره إلى مواطني البلاد عن الأخطاء التي ارتكبها لدى تعامله مع الجائحة.

 

رئيسة بوليفيا السابق جانين أنيز
 

 أعلنت رئيسة بوليفيا السابقة جانين آنييز إصابتها بـ "كوفيد 19"، و استغرق الأمر أسبوعين حتى تخلصت من الفيروس.

 

رئيس هندوراس
 

دخل رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز، المستشفى لمدة أسبوعين إثر إصابته بالمرض ذاته، قبل أن يتماثل للشفاء أيضا.

 

رئيس جواتيمالا
 

 

أصيب رئيس جواتيمالا أليخاندرو جياماتي، بفيروس كورونا في وقت سابق من سبتمبر الماضى.

 

رئيس بيلاروسيا
 

أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، إصابته بالمرض أيضا، مشيرا إلى أنه واجه الفيروس بلا أعراض قبل أن يتعافى منه، بحسب وكالة أنباء وكالة أنباء "بيلتا".

 

رئيس الورزاء البريطانى
 

شكّل دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للعناية المركزة جراء إصابته بالعدوى، صدمة كبيرة، إلا أن جونسون استطاع هزيمة الفيروس بعد ذلك.

 وثبتت إصابة جونسون بالفيروس أواخر مارس الماضي، حيث أدخل على إثرها للمستشفى لعدة أيام منها 3 أيام في وحدة العناية الفائقة، بينما استغرق جونسون نحو شهر كامل للتعافي الكامل من المرض والعودة لممارسه أعماله.

 

 

رئيس غانا
 

 أعلنت غانا في وقت سابق أن الرئيس نانا أكوفو أدو، إصيب بكورونا وعزل  نفسه 14 يوما بناء على مشورة طبية، بعد أن أظهرت الاختبارات إصابة شخص من الدائرة القريبة المحيطة به بفيروس كورونا.

 

رئيس البرتغال
 

الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوسا، دخل الحجر الصحي الاحترازي في مارس الماضي، دون أن يعلن عن ثبوت إصابته، إذ علق أعماله لأسبوعين كإجراء احترازي.

 

موناكو
 

أصيب بالعدوى ألبرت، أمير موناكو، فيما توفيت في مدريد الأميرة، ماريا تريزا، عن عمر ناهز 86 عاما بسبب إصابتها بالفيروس، وأصبحت بذلك أول ضحية تسقط من عائلة مالكة بكورونا

 

رئيس الوزراء الروسى 
 

أعلن عن إصابة رئيس الوزراء الروسي ميشوستشين بالفيروس ليدخل ضمن قائمة السياسيين المصابين بالفيروس حول العالم.

 

رئيس فنلندا السابق
 

أعلن مكتب الرئيس الفنلندي في مارس الماضي، أن الرئيس السابق مارتي اهتيساري، الحائز على جائزة نوبل للسلام في 2008، أصيب بفيروس كورونا.

 

الأمير تشارلز
 

أصيب الأمير البريطاني تشارلز بفيروس كورونا ، ما أثار القلق في البلاد على صحة والدته الملكة اليزابيث البالغة من العمر 92 عام.

 

رئيس حكومة إيطاليا الأسبق سيلفيو برلسكونى
 

أصيب رئيس الحكومة الإيطالية الاسبق سيلفيو برلسكونى بفيروس كورونا ، مرتين ، وكانت الثانية فى سبتمبر الماضى، وفقا لما قالته صحيفة كوريري ديلا سيرا ، الإيطالية عن مقربين من أسرة برلسكوني بعد تعافيه من الإصابة الأولى.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة