أكرم القصاص - علا الشافعي

توزيع لقاح كورونا اليوم بهذه المستشفيات فى تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

الأحد، 24 يناير 2021 07:00 ص
توزيع لقاح كورونا اليوم بهذه المستشفيات فى تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع هشام عبد التواب
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن استعدادات وزارة الصحة فى تحديد أماكن تلقى لقاح كورونا من إعداد عمار محسن وتقديم هشام عبد التواب.

وحددت وزارة الصحة موعد ومكان تلقى لقاح كورونا للفئات الأولى بالتطعيم وسيتم الإعلان عن بدء حقن لقاح كورونا الصينى بكرة من مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، وستكون وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد موجودة وستقدم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن خطة توزيع اللقاح.

وكانت وزارة الصحة والسكان قالت إنه تم تخصيص أكثر من 36 مركزا بأنحاء الجمهورية وهتتولى توزيع اللقاح على المواطنين وفى مقدمتهم الفئات الأولى بالتطعيم وهى الطواقم الطبية فى مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم بدء تطعيمات لقاح كورونا للفرق الطبية بمستشفيات العزل على أن يعقبها مستشفيات الحميات والصدر بواقع 380 مستشفى بالجمهورية، وبدء عمليات التطعيم ستتم من مستشفيات العجوزة بالجيزة ومستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية والنجيلة بمطروح، مشيرة إلى أنه تم تجهيز الأماكن المخصصة بالتطعيمات وتم حصر الفرق في التطعيمات وتوفير عيادات المتابعة، هيكون بين الجرعة الأولى والثانية 21 يوما، وأضافت وزارة الصحة أن الشخص الراغب فى التطعيم من الأطقم الطبية سيتوفر له جرعتين مع إمكانية المتابعة الدقيقة والسريعة لكل الحاصلين علي اللقاح.

Screenshot 2021-01-23 234759

وأضافت وزارة الصحة: يوجد 40 مستشفى عزل بالجمهورية بين وزارة الصحة والتعليم العالي سيتم تطعيمهم تباعا، مؤكدة أن الجرعات ستصل مصر خلال الفترة المقبلة. 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن جميع اللقاحات ستكون متوفرة في المستشفيات الخاصة بالعزل والفرز كما سيتم تطعيم الفئات الأولى بالتطعيم تباعا بعد الانتهاء من تطعيمات الطواقم الطبية.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قالت إنه سيتم إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل الراغبين في تلقي اللقاح، وسيكون التسجيل للعاملين بالقطاع الصحي، وللمواطنين ذوي الأولوية من أصحاب أمراض الأورام، والفشل الكلوي والأمراض المزمنة، اعتمادا على مبادرة الأمراض المزمنة من خلال مستشفيات ومراكز العلاج الخاصة بهم".

وسيتم تحديد مركز ووحدة صحية بكل محافظة يتم تقديم خدمة التلقيح من خلالها، وتم التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الأماكن المقترح تقديم الخدمة بها.

‏وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن نهاية أزمة ‎فيروس كورونا هى اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية، وأكد أنه سيستخدم اللقاح على نفسه على الفور بعد توفره من الدولة. 

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن اللقاح هو الأمل الذى نستطيع من خلاله إنهاء هذا الوباء، مؤكدا أنه دائما ما يكون الشيء الجديد به تخوف، وإن مصر أولوياتها فى اختيار اللقاحات ليس وفقا للدولة التى ستقوم بإنتاجه وإنما كان وفقا للتكنولوجيا المستخدمة فى ذلك اللقاح، ولذلك اخترنا اللقاح الصينى.

وأكدت وزارة الصحة والسكان ان اللى هيحصلوا على لقاح كورونا لمن هم فوق سن 18 عاما، مؤكدة أن الأطفال والحوامل لن يحصلوا على لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة إنه يمكن الاتصال بالخط الساخن (15335) لمعرفة أى بيانات عن اللقاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة