أكرم القصاص - علا الشافعي

التحكيم فى قفص الاتهام بعد 9 جولات بالدوري.. الأهلي يطالب بإيقاف الأخطاء "الفجة".. سموحة يهدد باللجوء للفيفا لرفع الظلم.. الزمالك يعترض على قرارات واقعة الشناوي وحكم البنك الأهلي.. وبيراميدز يطالب بحكام أجانب

الأحد، 24 يناير 2021 09:00 ص
التحكيم فى قفص الاتهام بعد 9 جولات بالدوري.. الأهلي يطالب بإيقاف الأخطاء "الفجة".. سموحة يهدد باللجوء للفيفا لرفع الظلم.. الزمالك يعترض على قرارات واقعة الشناوي وحكم البنك الأهلي.. وبيراميدز يطالب بحكام أجانب بيراميدز
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل التحكيم المصري قفص الاتهام سريعاً في الدوري المصري، وبعد مرور 9 جولات تقريبا من عمر المسابقة المحلية، أصبح الحكام أبرز المتهمين في إخفاق فرق وتقدم فرق أخرى بجدول المسابقة، وسادت حالة عامة من عدم الرضا بين كبار الدوري على التحديد، في إطار خوفهم من فقد النقاط بسبب الأخطاء التحكيمية وهو ما يعطل مسيرتهم في صراع الصدارة.

بيانات رسمية وشكاوى ومطالبات بإيقاف الأخطاء وتهديد باللجوء للفيفا، كانت أبرز الإجراءات التى اتخذتها الأندية خلال الفترة الأخيرة تجاه الأخطاء التحكيمية المتكررة، وذلك على الرغم من وجود تقنية الفار، التى استبشر بها الجميع بأنها ستكون الحل المثالي لجميع أزمات وأخطاء التحكيم بعد تطبيقها بالدوري المصري في الموسم الماضي.

الأهلي يطالب بإيقاف الأخطاء

أرسلت إدارة النادي الأهلي، خطابا إلى اتحاد الكرة المصري، تطالبه فيه بالتدخل الفورى لإيقاف الأخطاء التحكيمية «الفجة» وغير المبررة حسب وصف بيان الأهلي، والتي تسببت فى عرقلة مسيرة الأهلي وحرمانه من حقوقه المشروعة في المباريات السابقة، وأكد النادي في خطابه أن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها بعض مباريات الأهلي في الدوري لم تقتصر فقط على حكام الساحة، ولكن امتد الأمر أيضا إلى حكام الـ«V. A. R»، حيث تم إلغاء أهداف صحيحة، وعدم احتساب ضربات جزاء شرعية، بالإضافة إلى استبعاد الحكام الدوليين من إدارة غالبية مباريات الأهلي في تصرف غير مفهوم.

الزمالك يحتج على تخفيض عقوبة الشناوي

أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا بشأن واقعة تخفيض عقوبة محمد الشناوي حارس الأهلي ومحمود وادي مهاجم بيراميدز، بعد سلوكهما غير الرياضي مع الحكام وجاء نص البيان كالتالى :تؤكد اللجنة المكلفة بإدارة شئون نادي الزمالك، أن النادي لن يقف مكتوف الأيدي حيال ما يحدث في الساحة الكروية حاليا، ونطالب اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد كرة القدم بالحرص على توفير العدالة الكاملة بين كل عناصر المنظومة، وأن يتم الالتزام بتطبيق اللوائح على الجميع بما يخدم المسابقة، ويعلي من شأنها.

سموحة يهدد باللجوء للفيفا

أعلن فرج عامر، رئيس نادي سموحة، تقديم الفريق السكندري شكوى رسمية لدى اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، للمطالبة بشطب حكم الراية لمباراة سموحة وبيراميدز، والتى جمعت الفريقين بالدوري وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك على خلفية عدم احتسابه لهدف مؤكد للفريق السكندري بعدما ثبت دخول شريف إكرامي حارس مرمى الفريق السماوي بالكرة داخل مرماه فى إحدى هجمات سموحة.

وكتب عامر عبر حسابه الشخصي على فيس بوك: سموحة يتقدم بشكوى رسمية إلى اللجنة الثلاثية يطالب فيها بالتحقيق فى وقائع مباراته مع بيراميدز، ويطالب بشطب حامل الراية باعتباره المسئول الأول عن عدم احتساب الهدف الذي دخل مرمى شريف إكرامي وإيقاف الحكم والتحقيق مع حكام الفار واحتساب سموحة فائزا فى هذه المباراة أو إعادتها فى نفس الملعب، وهدد سموحة بالتصعيد للفيفا فى حالة التردد فى ذلك من جانب اتحاد كرة القدم المصري.

 

فرج عامر
فرج عامر

بيراميدز يطلب حكام أجانب

أرسل مسئولو نادى بيراميدز خطابا رسميا للجنة الحكام باتحاد الكرة من أجل الاستعانة بحكام أجانب لإدارة مواجهة الأهلي المقرر لها يوم الثلاثاء 26 يناير الجارى، وكشف مصدر مسئول ببيراميدز أن الإدارة ترغب في الاستعانة بحكام أجانب من أجل إدارة لقاء الأهلي، لتحقيق العدالة عن طريق الأجانب، لافتًا إلى أنه يثق في نزاهة الحكام المصريين، لكن الأجانب لن يقعوا تحت ضغط الجماهير، غير أن طلب الفريق السماوي قوبل بالرفض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة