خالد صلاح

وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوى عن عمر يناهز 72 عاما

الأحد، 24 يناير 2021 10:17 م
وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوى عن عمر يناهز 72 عاما الدكتورة الراحلة عبلة الكحلاوى
كتب زكى القاضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفت مساء اليوم الأحد، الدكتورة عبلة الكحلاوى الداعية الإسلامي عن عمر يناهز 72 عاما.

والدكتورة عبلة الكحلاوى من مواليد (15 ديسمبر 1948)، وهى داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوى.

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوى، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.

اتجهت الدكتورة عبلة الكحلاوى إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين وركزت فى محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.

وأسست الدكتورة عبلة الكحلاوى، جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الايتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة ل مجمع الباقيات الصالحات فى المقطم.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالمنعم الحسيني

عزاء للدكتوره عبله الكحلاوي

ان لله وان له راجعون خالص عزاءنا الفقيده اللهم ارحمها وتجاوز ما كان منها وارزق اهلها الصبر والسلوان.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوياسين

وداعا ماما عبله

اللهم جازيها عن امه الاسلام خير الجزاء واجعلها من نساء الجنه يارب العالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

د سعد مبروك

اهل الخير

ربنا يرحمها كانت من اهل الخير

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد السعيد عبد الله

الدكتورة عبلة الكحلاوي مصباح مضئ ونورا في ظلام أحاط بنا

اللهم اغفر لها و ارحمها و ادخلها الجنة بسلام واحشرها مع النبيين و الصديقين و الشهداء  حقيقة فقدنا قدوة جميلة في حياتنا إنها كانت مصباح مضئ ونورا في ظلام أحاط بنا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين شومان

عزاء

ربنا يجعل مثواها الجنه ويجعل قبرها نورا وروضه من رياض الجنه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وفاة الدكتورةعبلة الكحلاوى

اللهم إغفر لها وإرحمها رحمةواسعة تغنيها بها من فضلك العظيم يارب العالمين ويا أرحم الراحمين والصلاة والسلام على سيدنامحمد صلى الله عليةوسلم تسليما كثيرا عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني عبد الكريم

عزاء

غفر الله للداعية العظيمة والام الحنونه الغالية عبله الكحلاوي وادخلها فسيح جناته ونسأل الله أن يلهمنا ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون وعظم الله اجركم

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم القاضى

رحمة الله عليها

اللهم اغفر لها وارحمها وتجاوز عن زنوبها وسيئاتها ووسع مدخلها وانر قبرها وشفع فيها القرآن والصيام واجعل قبرها روضة من رياض الجنة واحشرها مع الصدقين والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا، وارحمنا فى الدنيا والاخرة واعف عنا واغفر لنا.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سيد

الله يرحمها ويدخلها الجنه برحمته

الله يرحمها ويدخلها الجنه برحمته

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رضوان

أنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله

اللهمّ أبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وأدخلها الجنّة، وأعذها من عذاب القبر، ومن عذاب النّار. اللهمّ عاملها بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هي أهله. اللهمّ أجزها عن الإحسان إحسانا وعن الإساءه عفوا وغفرانا. اللهمّ ان كانت محسنا فزد حسناتها وان كانت مسيئاَ فتجاوز عن سيئاتها. اللهمّ ادخلها الجنه من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب. اللهمّ أنسها في وحدتها وفي وحشتها وغربتها. اللهمّ انزلها منزلاً مباركاً,وأنت خير المنزلين. اللهمّ أنزلها منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. اللهمّ اجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار. اللهمّ افسح لها في قبرها مدّ بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنّة اللهمّ أعذها من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها. اللهمّ املأ قبرها بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور. اللهمّ إنّها في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِا فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر لها وارحمها، إنّك أنت الغفور الرّحيم. اللهمّ آتها برحمتك ورضاك، وقهِا فتنة القبر وعذابه، وآتها برحمتك الآمن من عذابك حتّى تبعثها إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ احمها تحت الأرض، واسترها يوم العرض، ولا تخزها يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم”. اللهمّ يمّن كتابها، ويسّر حسابها، وثقّل بالحسنات ميزانها، وثبّت على الصّراط أقدامها، وأسكنها في أعلى الجنّات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة