هل تأثر ليفربول بدون كوتينيو بعد مرور عامين على رحيله؟

السبت، 23 يناير 2021 08:55 م
هل تأثر ليفربول بدون كوتينيو بعد مرور عامين على رحيله؟ كوتينيو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يقال أن نادي ليفربول تراجع وتأثر كثيرًا منذ رحيل فيليب كوتينيو بأموال كبيرة في 2018 إلى برشلونة، حيث كان يُنظر إلى خسارة البرازيلي على أنها ضربة قاسية في ذلك الوقت، لكن هجوم الريدز كان هائلاً بدون صانع الألعاب في السنوات الثلاث الماضية.

لكن في الأسابيع الأخيرة، فشل فريق الريدز في تحقيق أهدافه للمرة الأولى، حيث فشل في هز الشباك في مبارياتهم الأربع الأخيرة وعانى الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو من أجل التسجيل.

ولم تسر الأمور أيضًا كما هو مخطط لكوتينيو منذ تحقيق حلمه بالإنتقال إلى برشلونة بقيمة 142 مليون جنيه إسترليني ، حيث يكافح اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا للارتقاء إلى مستوى التوقعات العالية وارتبط باستمرار بالرحيل.

في حين لا يوجد ما يشير إلى أن كوتينيو قد يعود إلى ليفربول، فإن العديد من زملائه السابقين في آنفيلد يشاركون نفس النظرة الإيجابية لموهبته الذي تأثر بها الفريق كثيرًا.

وشارك نجوم ليفربول على رأسهم قائد الفريق جوردان هندرسون وروبرتو فيرمينو، وكذلك تياجو ألكانتارا الذي لعب مع كوتينيو في بايرن ميونخ، رأيهم بأن كوتينيو من بين أفضل المواهب التي لعبوا معها ولم يكن لدى أي منهم كلمة سيئة ليقولها عن صاحب الـ 28 عامًا.

وشارك المدير الفني للفريق يورجن كلوب مشاعر الاحترام للاعب حيث قال عنه العام الماضي: "فيليب كان ولدنا لفترة طويلة، نحترمه كثيرًا ونتمنى له كل التوفيق، هكذا يجب أن تكون كرة القدم، هذا هو أهم شيء أظهره النادي في تلك اللحظة".

وعلى الرغم من رحيل كوتينيو، أشاد القائد هندرسون بقدرات كوتينيو الفنية في يونيو الماضي حين قال: "كوتينيو جيد جدًا كلاعب من الناحية الفنية،مرة أخرى أحببت لعب كرة القدم معه، وأردت أن أكون هناك مستمتعًا بلعب كرة القدم في وجوده، هذا لاعب كبير وفتى رائع أيضًا".

فيرمينو ، الذي حل محل كوتينيو في دور صانع الألعاب لفريق الريدز، أشاد بمواطنه البرازيلي في أكتوبر الماضي، وقال فيرمينو لموقع الفيفا: "إنه استثنائي، لا يمكنك ببساطة أن تقول إنه ليس ساحرًا، لديه قوى سحرية، إنه ينتج عروض غير موجودة، ولا يمكنك اختلاقها".

وواصل: "عليك دائمًا مشاهدة إعادة عروضه لفهم ما يفعله، إنه لاعب لا يصدق، كان من دواعي سروري اللعب معه في ليفربول، ومن دواعي سروري أن ألعب معه في السيليساو، أنا من أشد المعجبين به، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم".

ولم يلعب الكانتارا أبدًا مع كوتينيو في "آنفيلد"، لكن كان بينهما علاقة رائعة خلال فترة إعارة البرازيلي في بايرن ميونخ.

وقال ألكانتارا عند انتقاله إلى ليفربول: "ساعدني أشخاص مثل فيليب كوتينيو وتشابي ألونسو كثيرًا لاتخاذ هذه الخطوة الأخيرة، إنها حقًا جيدة".

وردا على سؤال حول موهبة كوتينيو أثناء وجوده في بايرن، قال لـ صحيفة "بيلد": "إنه رجل مذهل، ويعمل بجد للغاية، ويتمتع بأسلوب لا يهزم ونهاية رائعة، أنا أعرفه جيدًا، إنه جيد جدًا، لقد رأيته يلعب منذ أن كان عمره 12 عامًا،أحب اللعب مع لاعبي كرة قدم رائعين وهو لاعب رائع، ظاهرة".

ومن غير المرجح أن يتعاقد الريدز في يناير مع كوتينيو لحل المشاكل الهجومية، لكن مع انفتاح البرازيلي على رغبته في العودة إلى الدوري الإنجليزي يومًا ما، فمن الواضح أنه سيتم الترحيب به بأذرع مفتوحة في أنفيلد إذا قرر لعودة مرة أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة