مونديال الأندية.. كل ما تريد معرفته عن أولسان هيونداى منافس الأهلى المحتمل

السبت، 23 يناير 2021 05:30 م
مونديال الأندية.. كل ما تريد معرفته عن أولسان هيونداى منافس الأهلى المحتمل أولسان هيونداى
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد فريق أولسان هيونداي بطل كوريا الجنوبية لضربة البداية فى كأس العالم للأندية، التي تنطلق فى قطر 4 فبراير المقبل، حيث سيواجه نظيره تيجريس أونال المكسيكي بدور الثمانية فى المباراة الافتتاحية في الرابعة عصرا.

ويشارك فريق أولسان هيونداي فى بطولة كأس العالم للأندية، بصفته بطل دوري أبطال آسيا، حيث حقق اللقب شهر ديسمبر الماضي، بالفوز على بيرسبوليس الإيراني بهدفين مقابل هدف، فى المباراة النهائية التى أقيمت بقطر.

أما فريق تيجريس أونال فيشارك في البطولة بصفته بطل دوري أبطال أمريكا الشمالية "كونكاكاف"، بعد الفوز على لوس أنجلوس الأمريكي فى المباراة النهائية.

أولسان هيونداي
أولسان هيونداي

ويلعب الفائز من مواجهة أولسان هيونداي أمام تيجريس أونال في الدور نصف النهائي للبطولة، مع الفائز بكأس أمريكا الجنوبية "ليبرتادوريس" بين بالميراس وسانتوس البرازيليين، حيث ستقام المباراة النهائية يوم 30 يناير الجاري على ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ساو باولو، فيما يلعب الخاسر مع الخاسر من مواجهة الأهلي بطل دور أبطال أفريقيا والدحيل بطل الدوري القطري فى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وحقق فريق أولسان هيونداي لقب الدوري الكوري الجنوبي مرتين في تاريخه، موسمي 1995-1996 و2004-2005، كم حصد لقب كاس كوريا الجنوبية مرة واحدة عام 2017، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الكوري الجنوبي 5 مرات، ولقبين لدوري أبطال آسيا، في عامي 2012 و2020.

جونيور نيجراو
جونيور نيجراو

وتبلغ القيمة التسويقية للاعبي أولسان هيونداي 19.5 مليون يورو، ويتشارك 3 لاعبين في مركز الصدارة للأغلى في صفوف الفريق، وهم لاعب الوسط المدافع، بيت-جرام يوون الذي توج بلقب أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا الأخير، ووالجناح الأيسر إن-سونج كيم، وحارس المرمى هيون-وو جو، حيث يبلغ سعر كل منهم 1.2 مليون يورو.

ويعد المهاجم البرازيلي جونيور نيجراو أبرز لاعبي الفريق، وتبلغ قيمته السوقية مليون يورو.

وأنهى فريق أولسان هيونداي دوري كوريا الجنوبية في الموسم الماضي محتلا مركز الوصافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة