خالد صلاح

اتحاد الكرة عن أزمة هدف سموحة أمام بيراميدز: "ماعندناش خاصية خط المرمى"

السبت، 23 يناير 2021 04:10 م
اتحاد الكرة عن أزمة هدف سموحة أمام بيراميدز: "ماعندناش خاصية خط المرمى" مباراة سموحة وبيراميدز
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حملت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة الشركة المنفذة لتقنية الفيديو بالدورى المصرى مسئولية عدم احتساب هدف سموحة فى مباراة بيراميدز بالدورى أمس، وعلق مسئولو اللجنة الثلاثية على الأزمة المثارة حالياً بأن تقنية الفيديو الموجودة فى الدورى المصرى لا تتضمن خاصية خط المرمى التى تحسم فى هذه الحالات تخطى الكرة ودخولها المرمى من عدمه.
 
ورد مسئولو اللجنة الثلاثية على اتصالات فرج عامر رئيس نادى سموحة الأخيرة، وأكدوا له أن الأزمة تتمثل فى شركة الفار وليس الحكام، وأن التقنية الموجودة حاليا "مفيهاش خاصية خط المرمى".
 
ورفضت لجنة الحكام باتحاد الكرة إيقاف الحكم وائل فرحان حكم الفيديو فى مباراة أمس بين سموحة وبيراميدز، وكذلك الحكم المساعد أحمد بكر، بعد الازمة التى نشبت أمس بسبب عدم احتساب هدف لفريق سموحة بداعى أن الكرة تخطت خط المرمى عندما أمسكها شريف إكرامى حارس بيراميدز.
 
وكشف مسئولو لجنة الحكام أن اللعبة صعبة، وفى حالة لجوء الحكم لتقنية الفيديو كان من الصعب تحديد مصيرها سواء بتخطى المرمى من عدمه لذا لن يكون هناك قرار بايقاف أى من الحكمين أو استبعادهما من المباريات بسبب شكوى سموحة.
 
وأعلن فرج عامر، رئيس نادي سموحة، تقديم الفريق السكندري بشكوى رسمية لدى اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، للمطالبة بشطب حكم الراية لمباراة سموحة وبيراميدز، والتى جمعت الفريقين أمس بالدوري وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك على خلفية عدم احتسابه لهدف مؤكد للفريق السكندري بعدما ثبت دخول شريف إكرامي حارس مرمى الفريق السماوي بالكرة داخل مرماه فى إحدى هجمات سموحة.
 
وكتب عامر عبر حسابه الشخصي على فيس بوك: سموحة يتقدم بشكوي رسمية إلى اللجنة الثلاثية يطالب فيها بالتحقيق فى وقائع مباراته مع بيراميدز، ويطالب بشطب حامل الراية باعتبارة المسئول الأول عن عدم احتساب الهدف الذي دخل مرمى شريف إكرامي وإيقاف الحكم والتحقيق مع حكام الفار واحتساب سموحة فائزا فى هذه المباراة أو إعادتها فى نفس الملعب، وهدد سموحة بالتصعيد للڤيڤا فى حالة التردد فى ذلك من جانب اتحاد كرة القدم المصري.
 
فرج عامرفرج عامر
 
من جانبه، أكد أحمد سامى، المدير الفني لفريق سموحة، أن فريقه تعرض لظلم تحكيمى خلال مباراة بيراميدز في بطولة الدورى المصرى الممتاز التى جمعتهما مساء الجمعة عقب تخطى شريف إكرامى حارس مرمى بيراميدز خط المرمى بالكرة ولم يحتسيبها الحكم وعدم الاستعانة أيضا بتقنية الـ"VAR".

وأوضح أحمد سامى خلال تصريحات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورت أن حسام حسن مهاجم فريق سموحة لن يرحل عن الفريق السكندرى خلال الانتقالات الشتوية الحالية إلى الزمالك، ويستمر لنهاية الموسم الحالي، وأن الفريق السكندرى سوف يقوم بالتعاقد مع صفقات أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة وقبل غلق باب القيد لدعم الفريق من قبل مجلس إدارة النادى.

وأثار شريف إكرامى حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادى بيراميدز، الجدل بعدما قام بالإمساك بكرة أمام سموحة، لم يتضح هل تخطى بها الحارس خط مرماه إم إنه نجح فى ابعادها وعدم تخطيها، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الجمعة، على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز، وانتهى اللقاء بالتعادل بين الفريقين 1 / 1.

وارتفع رصيد سموحة للنقطة 9 فى المركز التاسع، بعدما خاض 8 مباريات فاز فى واحدة وتعادل فى 6 لقاءات وخسر مباراة وسجل لاعبوه 8 أهداف وتلقت شباكه 9 أهداف وما زال لديه لقاء مؤجل، فيما يحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد 13 نقطة بعد أن لعب 8 مباريات فاز في ثلاثة مباريات وتعادل في 4 وخسر لقاء وحيدا وسجل لاعبوه 11 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف وما زال لديه لقاء مؤجل.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة