خالد صلاح

أبرز تصريحات الرئيس السيسى خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكى ببورسعيد.. فيديو

السبت، 23 يناير 2021 02:49 م
أبرز تصريحات الرئيس السيسى خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكى ببورسعيد.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية عاجلة حول افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، والذى يعد إنجازا جديدا يضاف لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة.

وأشارت التغطية إلى بعض المعلومات عن المشروع منها، اأنه يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى مجال الاستزراع السمكي، ويهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، مما يزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية ، وتوفير العملة الصعبة ودعم الاقتصاد الوطنى.

مشروع الفيروز للاستزراع السمكي - تغطية
مشروع الفيروز للاستزراع السمكي - تغطية

 

وعرضت التغطية أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال الافتتاح، حيث تحدث عن مشروع الـ 1500 قرية الذى سيتم من خلال تطوير مراكز كاملة بالقرى الموجودة والتوابع لكى تكون متطورة بشكل كامل.

وقال الرئيس السيسي ، إن تطوير القرى لا يتوقف على هيئة المجتمعات العمرانية أو وزارة الكهرباء فقط، مضيفا، "احنا محتاجين إلى حشد كل الطاقة وليس فقط المجتمع المدنى أو الحكومة ولكن نحتاج إلى المواطنين أيضا.. القرى اللى هيتم تطويرها هيكون ليها شكل تانى خالص.. من حيث توفير الصرف الصحى بشكل كامل.. وشبكة طرق كاملة.. وتطوير مياه الشرب..وفق متطلبات الناس".

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته، على أن الريف سوف يتغير شكله خلال 3 سنوات بشكل كبير، وقال: "إن شاء الله هندخل الريف في خلال 3 سنوات وهنخرج منه حاجة تانية خالص.. مصر تانية".

وتابع الرئيس: أن رفع كفاءة قطاع الكهرباء والطاقة يحتاج لرقم يتجاوز تريليون جنيه.. وقال "المصانع كانت بتقفل بسبب الكهرباء والمستشفيات كانت بتقول فيه خطورة على حياة الأطفال في الحضانات.. والنهاردة عندنا كهرباء زيادة ونقدر نصدر لدول الجوار كمان".

السيسي يفتتح مشروع الفيروز - تغطية
السيسي يفتتح مشروع الفيروز - تغطية

 

وتحدث الرئيس السيسي عن السكة الحديد ، وقال عن المشروعات الجديدة التى تنفذها الدولة في مجال السكة الحديد، إن قطاع السكة الحديد حاليا حوالى 10 آلاف كيلو.. ولابد أن ننظر إلى هذا القطاع قبل تطويره.

وأكد الرئيس على أن الدولة لم تترك هذا القطاع.. وأنه تم البدء فى ميكنة وكهربة الخطوط.. وتطوير المحطات والمعدات مثل الجرارات والعربات وغيرها ، ومع ظروف كورونا ، مشيرا إلى أنه مع نهاية 2021 لن توجد عربة على السكة الحديد قديمة.

وقال الرئيس السيسي عن القطار السريع المتوقع إنشاؤه من مدينة 6 أكتوبر وحتى محافظة أسوان، أنه سيوفر الوقت بشكل كبير على المواطنين، والقطار الجديد سوف يستغرق من أكتوبر لأسوان 4 ساعات فقط.

وأكد الرئيس السيسي على أن قضية الزيادة السكانية في مصر تحتاج إلى الاهتمام من كافة قطاعات الدولة، وتحتاج إلى تكاتف جميع الجهات داخل الدولة، وأضاف "عايزين نرفع مستوى المواطنين.. كل المواطنين.. بس دايما النمو السكانى والزيادة مش بتدينا الفرصة ، وان المعدلات مش بتزيد وبتتراجع بسبب زيادة معدل النمو السكانى بشكل كبير ودون توزان".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة