أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يزيل "الزر الأحمر" من المكتب البيضاوى بعد رحيل ترامب.. تعرف على وظيفته

الجمعة، 22 يناير 2021 01:37 م
بايدن يزيل "الزر الأحمر" من المكتب البيضاوى بعد رحيل ترامب.. تعرف على وظيفته المكتب البيضاوى
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند النظر على الأثاث الموجود في المكتب البيضاوى الخاص برئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، ستجد اختلاف بسيط عن أثاث المكتب في فترة تولى دونالد ترامب، وهو اختفاء رز أحمر كان يظهر دائما بمكتب ترامب.

صندوق الكولا دايت
صندوق الكولا دايت

 

تظهر صور متداوله، نشرتها شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، اختفاء زر واحد يرجع للرئيس السابق دونالد ترامب، وأشارت تقارير صحفية بعد تولي ترامب للرئاسة في عام 2017، إلى اعتماد الرئيس 45 صندوقا خشبيا صغيرا عليه زر أحمر في مكتبه بالبيت الأبيض، كان مخصصا لطلب جرعات من الكافيين.

الزر الأحمر كان موجودا في مكتب الرئيس السابق ترامب
الزر الأحمر كان موجودا في مكتب الرئيس السابق ترامب

 

وقالت "الأسوشيتد برس"، فى تقرير سابق، إن وظيفة الزر الأحمر تتمثل في طلب مشروب الكولا دايت، وأوضحت أن الرئيس السابق من عشاق "الكولا دايت" أي الخالية من السكر.

المكتب البيضاوي بدون الزر الأحمر
المكتب البيضاوي بدون الزر الأحمر

 

أما الآن، وفى فترة الرئيس جو بايدن، خلى المكتب البيضاوى من الصندوق المزود بالزر الأحمر، كما تم استبدال صورة الرئيس الأمريكي الأسبق أندرو جاكسون، بصورة لبنجامين فرانكلين، وقد تعرض ترامب لانتقادات في عام 2017 بعد تكريم قدامى المحاربين في نافاجو أثناء وقوفه أمام صورة جاكسون، الرئيس الذي وقع تشريعًا بهجرة الهنود الحمر بالعنف مما أدى في النهاية إلى ما أطلق عليه لاحقًا "مسار الدموع".

 

وذكرت صحيفة واشنطن بوست، التي ألقت نظرة أولى على الديكورات الداخلية الجديدة للديكور البيضاوي، أن صورة فرانكلين ومجموعة صخور القمر القريبة تهدف إلى اهتمام بايدن بالعلوم.

 

ووفقًا لشبكة CNN، اختار بايدن البساط الأزرق الداكن الذي كان عنصرًا أساسيًا خلال المكتب البيضاوي في عهد كلينتون، وستائرها الذهبية الداكنة، وكان لدى ترامب مجموعة من التماثيل النصفية حول المكتب، مثل أبراهام لينكولن، القس مارتن لوثر كينج جونيور، ونستون تشرشل، تخلص بايدن من الأخير، وأضاف تماثيل نصفية لـ روزا باركس، إليانور روزفلت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة