خالد صلاح

بيطرى أسوان يحظر بيع الطيور الحية بسوق أدفولمنع تفشى الأمراض.. صور

الجمعة، 22 يناير 2021 10:55 ص
بيطرى أسوان يحظر بيع الطيور الحية بسوق أدفولمنع تفشى الأمراض.. صور جانب من الحملة
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل الدولة جهودا كبيرة من أجل تنمية الثروة الحيوانية والثروة الداجنة عن طريق مكافحة الأمراض المستوطنة والتصدى للأمراض الوافدة، كما تقوم وزارة الزراعة متمثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال الإدارة المركزية للطب الوقائى بتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بمكافحة مرض إنفلونزا الطيور والتى تهدف إلى السيطرة على المرض، وذلك من خلال إجراءات التقصى الوبائى النشط الذى يتم فى جميع محافظات الجمهورية وفى أسواق بيع الطيور.

وفى محافظ أسوان، أكد الدكتور أحمد صالح، مدير عام الطب البيطرى بأسوان، أنه فى إطار الإجراءات البيطرية المشددة على الأسواق، لمراقبة تداول الطيور الحية، صدق محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، على قرار منع بيع تداول الطيور الحية بسوق الأربعاء بمدينة إدفو شمال المحافظة.

وقال الدكتور أحمد صالح، فى تصريحات خاصة، إنه تشكيل حملات بيطرية مكبرة على أسواق بيع وتداول الطيور الحية، حيث تبين وجود حالات اشتباه لمرض إنفلونزا الطيور داخل سوق مدينة إدفو على الفور تم رفع الأمر لمحافظ أسوان والذى صدق على القرار السابق.

وأشار مدير عام الطب البيطرى بأسوان، إلى أن قرار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بناء على المذكرة التى تم رفعها من الطب البيطري، تضمن أيضاً حظر كذلك نقل الطيور إلى خارج هذه الأماكن، التى عثر بها على حالات الاشتباه، مع غلق جميع المحلات غير الحاصلة على تصريح من الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحين إشعار آخر، حرصاً على سلامة المواطنين، والحد من انتشار أى أمراض وبائية بين الثروة الداجنة، ولفت الدكتور أحمد صالح، إلى أنه سيتم اتخاذ التدابير القانونية اللازمة حيال المخالفين للقرار الصادر.

من ناحية أخرى قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادفو بتنفيذ قرار محافظ أسوان رقم 4 لسنة2021 وتعليمات العميد محمد البنا رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادفو بحظر بيع وتداول الطيور الحية بسوق الأربعاء بأدفو بسبب وجود حالات اشتباه لمرض إنفلونزا الطيور.

وتم توجيه حملة بسوق الأربعاء بمدينة إدفو شمال محافظة أسوان لمنع بيع وتداول الطيور الحية بسوق الأربعاء بإدفو بقيادة ومتابعة نواب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو ومساعد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أدفو ورئيس حى جنوب مدينة أدفو ونائبه ومسئولى الوحدة البيطرية تحت إشراف أطباء متخصصين من الإدارة البيطرية بمركز أدفو، ومسئولى البيئة ومسئولى المرافق وتم منع بيع الطيور بسوق الأربعاء بإدفو.

من ناحية أخرى ومن أجل تطبيق الأمان الحيوى يقوم قسم الإرشاد بمديرية الطب البيطرى بأسوان بلقاءات إرشادية مع مربى وباعة الدواجن عن الأمان الحيوى فى تربية الدواجن وتربية الكتكوت عمر يوم بتوجيهات من مدير عام مديرية الطب البيطرى بأسوان وتوزيع المنشورات الدورية التى تصدرها فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية لشرح إجراءات مكافحة المرض.

 

إجراء-وقائى-واحترازى-
إجراء وقائى واحترازى 

 

المسئولين--بمديرية-الطب-البيطري-بأسوان
المسئولين بمديرية الطب البيطري بأسوان

 

حظر-تداول-الطيور-الحية-بسوق-الأربعاء-بادفو
حظر تداول الطيور الحية بسوق الأربعاء بادفو

 

للحفاظ-على-الثروة-الداجنة-
للحفاظ على الثروة الداجنة 

 

منع-بيع-الطيور-بالسوق4
منع بيع الطيور بالسوق 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة