أستاذة مناعة بإيطاليا: تحورات كورونا تعقد تحقيق مناعة القطيع

الجمعة، 22 يناير 2021 09:35 ص
أستاذة مناعة بإيطاليا: تحورات كورونا تعقد تحقيق مناعة القطيع مستشفى ايطالية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت أستاذة علم المناعة في جامعة بادوفا، أنطونيلا فيولا، من أن السلالات المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، كتلك المكتشفة مؤخرا في كل من بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل، ستعقد عملية التوصل الى مناعة القطيع.

وأشارت خبيرة علم مناعة بإيطاليا، إلى أنه "باستخدام لقاح فعال بنسبة 95% (فايرز أو مودرنا) يمكن التوصل إلى مناعة مجتمعية بعد تطعيم 70% من السكان، وفي حالة استخدام لقاح أقل فعالية، يتعين تطعيم ما يقرب من 100%، وهو أمر غير ممكن في الوقت الحالي".

ونوهت بأن دراسة علمية انجليزية بصدد النشر تشير إلى أنه "مع السلالات المتحورة لا يمكن تحقيق مناعة مجتمعية إلا من خلال اللقاحات الأكثر فعالية وتطعيم 82% من السكان، بينما تلك الأقل فعالية فهي ليست كافية حتى عبر حملة تطعيم تشمل نسبة 100% من السكان".

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية مساء الخميس عن 14078 إصابة بوباء فيروس كورونا، وتسجيل 521 حالة وفاة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، والوفيات المعلنة مساء اليوم ترفع العدد الإجمالي للضحايا إلى 84202 منذ بداية حالة الطوارئ الصحية في شهر فبراير 2020.

ووفق بيانات اليوم، تم إجراء 267567 مسحة اختبار عن الفيروس، ويبلغ معدل الحالات الإيجابية مقارنة بعدد الفحوصات بـ5.3% مرتفعا عن 4.9%  الاربعاء.

ويوجد 2418 مريضًا في وحدات العناية المركزة بعد أن غادرها 43 بين أمس واليوم، يشار الى أن مرضى العناية المركزة  كانوا أكثر من 4 آلاف خلال ذروة الموجة الاولى للجائحة العام الماضي.

وتماثل في غضون الـ24 ساعة الماضية 20519 للشفاء من الوباء ليصل اجمالي المتعافين مليون و827 آلفا و451.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة