فيفا يعلن عدم الاعتراف رسميا ببطولة دوري السوبر الأوروبي

الخميس، 21 يناير 2021 05:57 م
فيفا يعلن عدم الاعتراف رسميا ببطولة دوري السوبر الأوروبي فيفا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، أن بطولة سوبر ليجا المزمع إقامتها، لن يتم الاعتراف بها، وأي لاعب يشارك بها لن يتم السماح به بالمشاركة في أي بطولة ينظمها الاتحاد الدولي في المستقبل.

وتخطط عدد من كبار أندية أوروبا لإقامة بطولة "السوبر ليجا"، لتكون بديلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال الفيفا في بيان على موقعه الرسمي :"في ضوء التكهنات الإعلامية الأخيرة حول إنشاء "دوري السوبر الأوروبي" من قبل بعض الأندية الأوروبية، يود FIFA والاتحادات القارية الستة (AFC و CAF و Concacaf و CONMEBOL و OFC و UEFA) مرة أخرى التأكيد والتأكيد بشدة على ذلك مثل هذه المنافسة لن يعترف بها أي من الفيفا أو الاتحاد القاري المعني، ونتيجة لذلك ، لن يُسمح لأي نادٍ أو لاعب مشارك في مثل هذه المسابقة بالمشاركة في أي مسابقة تنظمها FIFA أو اتحادهم القاري".

وتابع البيان :"وفقًا لقوانين الفيفا والاتحادات القارية ، يجب تنظيم جميع المسابقات أو الاعتراف بها من قبل الهيئة المعنية على مستوى كل منها، من قبل الفيفا على المستوى العالمي ومن قبل الاتحادات القارية على المستوى القاري. في هذا الصدد ، تعترف الاتحادات القارية بكأس العالم للأندية FIFA ، بشكلها الحالي والجديد ، باعتبارها المنافسة الوحيدة للأندية في جميع أنحاء العالم ، بينما يعترف FIFA بمسابقات الأندية التي تنظمها الاتحادات القارية باعتبارها المسابقات القارية الوحيدة للأندية".

واختتم البيان :"إن المبادئ العالمية للجدارة الرياضية والتضامن والترويج والهبوط والتفويض هي أساس هرم كرة القدم الذي يضمن النجاح العالمي لكرة القدم وهي ، على هذا النحو ، منصوص عليها في قوانين الفيفا والاتحاد، تتمتع كرة القدم بتاريخ طويل وناجح بفضل هذه المبادئ، يجب دائمًا الفوز بالمشاركة في المسابقات العالمية والقارية على أرض الملعب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة